29‏/06‏/2015

الأثار تنعي النائب العام:شهيد الوطن..ومصر لن تركع للإرهاب


علاء الدين ظاهر 

نعي د. ممدوح الدماطي وزير الآثار، المستشار هشام بركات النائب العام، الذي استشهد إثر الحادث الإرهابي الذي وقع أمام منزله.

وندد الدماطي بأية محاولات تخريبية يكون هدفها النيل من استقرار البلاد في هذا التوقيت المهم من تاريخها لاستعادة مكانتها بين الدول مرة أخري.

ولفت إلى أن مصر وشعبها قادرون على التصدي والوقوف أمام العمليات الارهابية الغاشمة والتي تعاني منها مصر في الفترة الأخيرة.

كما نعى قطاع الآثار الإسلامية والقبطية ببالغ الحزن والأسى المستشار هشام بركات، النائب العام الذي اغتالته يد الغدر والإرهاب الاثنين.

وقال الدكتور محمد عبد اللطيف، رئيس القطاع، في بيان صادر عن القطاع ان مسيرة بركات كانت حافلة بالعطاء للوطن بما حملته من المعاني النبيلة من القدوة فى التفانى فى العمل الوطني.

ودعا القطاع في بيانه للفقيد ان يتغمده الله بواسع رحمته وألهم أسرته الصبر والسلوان.

هذا ونعت اللجنة المنظمة لنقابة الاثريين النائب العام هشام بركات الذى اغتالته يد الارهاب فى نهار رمضان أثناء توجهه الى عمله,ووصفته بشهيد الوطن.

وقال صلاح الهادي منسق النقابة: "نحتسبه عند الله من الشهداء، داعين الله عز وجل ان يسكنه فسيح جناته وان يرزق اهله وذويه الصبر,وكلنا فداكِ يا مصر".

كذلك نعي إتحاد ترميم آثار مصر ومجلس الإدارة برئاسة محمد صلاح ببالغ الحزن والأسى المستشار هشام بركات النائب العام ،الذى وافته المنية إثر عملية إرهابية غاشمة.

وقال الاتحاد في بيان له: "المستشار هشام بركات كان رجل قضاء جليل،والعملية الإرهابية التي راح ضحيتها عمل دنىء".


وتابع: "نسأل الله عز وجل أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، ونعزى انفسنا والشعب المصرى أجمع فى وفاة المغور له، ونسال الله أن يحفظ مصر ويحفظ أبناءها الشجعان.. رحم الله شهداء الوطن"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق