03‏/10‏/2020

رئيس البنك الأهلي:مصر أقدم حضارة عرفتها البشرية وحماية آثارها واجب قومي..صور

علاء الدين ظاهر

أكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري على حرص البنك الدائم والمتنامي على دعم الحركة العلمية والثقافية والاثرية والسياحية في مصر ، خاصة فيما يتعلق منها بالحضارة المصرية والتي تعد الاكثر تفردا في العالم .

جاء ذلك علي هامش الإعلان عن الكشف الأثري الجديد بسقارة أمس ويضم 59 تابوتا و28 تمثالاً خشبيا ولقي أثرية، والذي قام البنك برعايته،مشيرا الى ان الحفاظ على تلك الثروة التي لا تقدر قيمتها هو واجب قومي يحرص من خلاله البنك الاهلي على تولي دوره الذي يمارسه عبر سنوات عمره الممتدة.

ولفت أن رعاية البنك لهذا الحدث يأتي استهدافا لخروجه بالشكل الذي يليق بمصر وبالحضارة المصرية العريقة امام العالم الذي يتطلع بشغف لمتابعة هذا الكشف الأثري الذي وجه الأنظار الى " أم الدنيا " صاحبة أقدم حضارة عرفتها البشرية وهو ما سيلقي بظلاله الايجابية على انتعاش حركة السياحة الوافدة الى  مصر و الذي يعد أحد أهم أهداف الدولة.

جدير بالذكر ان المنطقة التي تم العثور بها علي هذا الكشف هي منطقة " جبانة كبار رجال الدولة" بسقارة والتي عثر بها علي جبانة للقطط والحيوانات والطيور المقدسة وكذلك الكشف الكبير لمقبرة " واح تي" أحد كهنة الاسرة الخامسة، الجميلة والتي أشاد به العالم أجمع.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق