09‏/10‏/2020

المدير التنفيذى السابق لترميم الأزهر يفجر مفاجأة جديدة حول الغرفة المحترقة

علاء الدين ظاهر

قال الدكتور علي طه عمر المدير التنفيذى لأعمال ترميم الجامع الأزهر سابقا أن الدور الذي توجد به الغرفة المحترقة بالجامع الأزهر عدد غرفه ليس ٧٢ كما صرح الدكتور هانى عودة مدير الجامع الأزهر الشريف عقب الحريق.


كان عودة قد صرح ايضا ان الغرفة التي حدث بها الحريق  خالية ومازالت فى أعمال الترميم،وربما_ والقول هنا أيضاً للدكتور عودة_ كانت تحتوى على بعض المواد المستخدمة فى أعمال الترميم.


وأشار الدكتور علي طه في تصريحات خاصة لبوابة آثار مصر إلي أن عدد غرف سكن الطلبة بكل الأدوار 103 غرفة،كما أن الشركة التي نفذت اعمال الترميم تركت الموقع وسلمته بمحاضر رسمية منذ ٢٠١٨، وبالتالي مقاولين الباطن"مش هيسيبوا مواد ترميم لحضرتك لأنها ببساطة تمثل فلوس".


وقال أن مقاول الباطن لم يترك المكان الا نظيفا تماما"والا مكنتوش هتخرجوا العدد بتاعتهم بمحضر رسمي"،وحتى لو كانت هناك خامات ترميم"مع أن ده مستحيل لان الشركة مش هترمى فلوسها علي الارض"فهناك مخاطبات كثيرة من التفتيش لإدارة الأزهر لإخلاء الغرف من المواد القابلة للإشتعال.


ومخالفات المستخدمين من إدارة الجامع للمكان موجودة من اول يوم تسلمتم الغرف في المرحلة الأولي" والشركة لسه شغالة"،والمخالفات كتير جدا واستحى ذكرها وملخصها عدم نظافة المكان أو استخدامه بطريقة غير صحيحة"،وهناك مخاطبات عديدة بخصوص هذا الموضوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق