07‏/10‏/2020

جاير أندرسون يكرم أسر الشهداء ويستعيد معهم ذكريات التضحية في سبيل الوطن..صور

علاء الدين ظاهر

نظم متحف جاير أندرسون"بيت الكريتلية" احتفالية ومعرض مساء أمس الأربعاء لتكريم شهداء كمين البرث بمناسبة احتفالات ذكرى نصر أكتوبر. 



وشهدت الاحتفالية أسر الشهداء، في مقدمتهم أسرة الشهيد أحمد المنسي وأبناؤه، وأسرة الشهيد رامي حسنين، وأسرة الشهيد شبراوي، وأسرة الشهيد مجند علي علي السيد، كما حضر عدد من الجنود الذين شهدوا المعركة ولم تكتب لهم الشهادة، وأولهم المجند محمد الشهير بتايسون والمجند حازم محمد. 



وافتتحت د.ميرفت عزت مدير عام المتحف الاحتفال بكلمة ترحيبية،وتم عرض السير الذاتية للشهداء وأعمالهم البطولية ومسيرتهم المهنية وتدرجهم العسكري، حتى أحداث كمين البرث التي فيها لاقوا ربهم مدافعين عن وطنهم وأراضيه. 



وتضمنت الاحتفالية عدة فعاليات أولها معرض فني، حيث قام عدد من الفنانيين برسم بورتريهات للشهداء منهم الفنان مينا جرجس، وآخرين، حيث حصلت أسر الشهداء في نهاية الاحتفالية على صور أبنائهم،ومعرض للصور الفوتوغرافية أبرزها مجموعة من الصور للشهيد المنسي والشهيد البطل رامي حسنين من التقاط الفنان عادل فهمي لبيب. 



كما قامت إدارة المتحف بتوزيع شهادات التكريم على أسر الشهداء والجنود الأبطال الذين شهدوا الاحتفالية،وشهادات التقدير على الفنانيين المشاركين في المعرض، ثم شهادات تكرين للعاملين، وللمتطوعين المشاركين في إنجاح الفعالية ومنهم فريق سراديب الأثري.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق