27‏/02‏/2021

مدير قصر البارون:حريصون علي الإجراءات الاحترازية ونتواصل مع مختلف الزوار.. صور

علاء الدين ظاهر

افتتحت اليوم اعمال first webinar اونلاين بالتعاون بين إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي في الآثار ومركز تدريب وتعليم التراث الثقافي بجامعة حلوان، ويستمر طوال شهري مارس وابريل تحت عنوان_إعادة تخيل المتاحف ومواقع التراث في ظل تحديات فيرس كورونا المستجد".



وألقت د. بسمة سليم مدير عام قصر البارون محاضرة،وتضمنت مقدمة عن تاريخ مصر الجديدة والقصر وأعمال الانشاء، وحالة القصر حتى تسلمته الوزارة لأعمال الترميم عام 2007 واهم المشاكل التي واجهت أعمال الترميم.



ثم افتتاح القصر في ظروف حرجة جدا في ظل انتشار أزمة كورونا مع عودة افتتاح المتحف يوم 29 يونيه 2020 ، وخطة القصر لاستقبال الجمهور حيث تم تحديد 100 زائر في الساعة بواقع 10. 



وفي كل قاعة مع اتباع اجراءت احترازية مشددة ووضع اللافتات للجمهور للتواصل الاجتماعي ، وخلال فترة قصيرة من افتتاح القصر قدمت أنشطة للجمهور مع الحرص على قلة الاعداد والتباعد .



ومنها على سبيل المثال أنشطة بالتعاون مع إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي،وعمل أنشطة فنية من مواصفات القصر وجولات إرشادية للاطفال وذو الاحتياجات.



وبرنامج لكبار السن في ظل الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن ، ومعرض بالتعاون مع متحف الفن الاسلامي تحت عنوان ( من باب الخلق لهليوبوليس )،وضم المعرض صور ومنحوتات على سن القلم الرصاص لأهم الموتيفات الفنية بالقصر والقطع مثيلاتها بمتحف الفن الاسلامى .



ولاقى المعرض إقبالاً كبيرا بالتبادل بين قصر البارون ومتحف الفن الاسلامي، ولكن للاسف مع توقف الأنشطة في ديسمبر توقفت جميع الأنشطة المصاحبة للمعرض .



 ووضع فريق العمل خطة للتواصل في ظل انتشار الموجة الثانية من الكورونا،و ذلك بعمل معرض في برجولة الحديقة مع وجود مستثمر وتقديم خدمات في مساحات القصر الخارجية ،و القصر في إعداد تواجد له على صفحات التواصل الاجتماعي وإطلاق أنشطة مختلفة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق