25‏/12‏/2021

#حصاد_2021 .. سياحة وآثار_مصر رقمية قبل الإنتقال للعاصمة الإدارية الجديدة

علاء الدين ظاهر

شهدت وزارة السياحة والآثار كثيراً من إجراءات التحول الرقمي في 2021،وذلك ضمن توجهات الدولة لتطوير العمل في كل مؤسساتها ووزاراتها.



وفي 2021 تمت رقمنة 14 مليون ورقة من مستندات ووثائق وملفات الوزارة في إطار الإعداد للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة،وإطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي للمتحف القومي للحضارة المصرية وأول منصة حجز للتذاكر الإلكترونية.



والتنسيق مع الجهات المعنية لإضافة خدمة الحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية لـ 28 دولة إضافية ليصبح العدد الإجمالي 74 دولة،وصدور قرار وزاري بتشكيل لجنة لإدارة المحتوى الرقمي للمواقع الإلكترونية للوزارة وهيئاتها.



وإطلاق مشروع ميكنة خدمات الإدارة المركزية للمنشآت الفندقيةوالمحالوالأنشطة السياحية،وإستحداث خدمة إرسال رسائل نصية قصيرة للسائحين عند وصولهم تحمل رقم الخط الساخنالمخصص لهم من الوزارة بالإضافة لأرقام الطوارئ الأخرى.



كما تم الانتهاء من تسجيل حوالي 207 ألف من العاملين بالسياحة على قواعد بيانات نظام "سوق العمل" الذى تم استحداثه،وتفعيل التذاكر الإلكترونية في عدد من المواقع الأثرية والمتاحف (منطقة أهرامات الجيزة– المتحف المصرى بالتحرير – المتحف القومى للحضارة المصرية- معابد الأقصر والكرنك والدير البحري- وادي الملوك- متحف شرم الشيخ ومتحف الغردقة).


ومع أواخر 2021 تم إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للمتحف المصري بالتحرير،كما بدء تشغيل المرحلة الأولى من ماكينات الدفع الإلكتروني لتذاكر دخول معابد الأقصر والكرنك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق