09‏/12‏/2021

أباتشي ترعي قاعة مصر الفرعونية في متحف هيوستن الأمريكي بحضور وزير البترول..صور

علاء الدين ظاهر

إستضافت شركة أباتشي وزير البترول المصري طارق الملا،وذلك في إطار تسليط الضوء على التراث الثقافي الغني لمصر من خلال رعاية الشركة للقاعة الفرعونية بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية،حيث أعلنت الشركة رعايتها للقاعة،وذلك إحياءًا للتراث الثقافي المصري في الولايات المتحدة.


وقد أعيد إفتتاح قاعة مصر الفرعونية بالمتحف للجمهور بعد تجديدها في 20 نوفمبر الماضي،بالتزامن مع العرض العالمي الأول لجولة "رمسيس وذهب الفراعنة."


وتسلط قاعة مصر الفرعونية المُعاد تصورها والتي تبلغ مساحتها 11,600 متر مربع الضوء على جوانب متنوعة من الحياة المصرية القديمة، بما في ذلك الموضة والتحنيط والأديان وتضم 92 قطعة أثرية موزعة في ثماني غرف مصممة لتلائم النمط الفرعوني.



وعقب إعادة الإفتتاح، إستضاف جون كريستمان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أباتشي، وزير البترول والثروة المعدنية م. طارق الملا على مأدبة عشاء في القاعة تكريماً للشراكة الممتدة بين شركة أباتشي ومصر، والتي عززت النمو الإقتصادي من خلال قطاع الطاقة على مدار الـ 25 عامٍ الماضية.


وقال كريستمان: " تعمل أباتشي كجسر بين بلدينا وتعزز العلاقات التجارية والتعاون الإقتصادي بين الولايات المتحدة ومصر بصفتها أكبر منتج للنفط ومستثمر أمريكي في مصر." "يسعدنا أن نعرض التراث الثقافي الغني والواسع لمصر والعجائب التاريخية الهامة للحضارة المصرية القديمة للجمهور الأمريكي."



وقد عبر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قائلاً: "نشكر أباتشي ومتحف هيوستن للعلوم الطبيعية على هذا العرض الواسع للتاريخ المصري القديم،حيث تستعرض القطع الأثرية والتجربة بأكملها القصة المذهلة لتراث مصر الغني، وتأخذ الزائرين إلى مكان وزمان لم يستطع الكثيرون سوى أن يقرأوا عنه ".


وأكمل قائلاً: "كان من دواعي سروري أن أقوم بالزيارة مع فريق قيادة أباتشي في هيوستن والإحتفال بشراكتنا التي إستمرت 25 عامًا. نتطلع إلى العمل معًا لسنوات عديدة قادمة مع توسع مصر في إنتاج الطاقة وتحولها لمركز إقليمي للطاقة."



وحضر الإجتماع أيضًا ديفيد تشي، نائب رئيس شركة أباتشي، ووفد من وزارة البترول والثروة المعدنية ومسؤولون بالإدارة العليا للشركة،وإستمتعت المجموعة بجولة عبر المعروضات والتي قادها كبير علماء المصريات بالمتحف وأيضاً ناقشت المستقبل المشرق لمصر كمركز متنامي لإنتاج الطاقة وكمركز إقليمي للطاقة.


وتتزامن رعاية القاعة مع العديد من الفعاليات والمبادرات البارزة من قبل مصر لتعزيز السياحة، وترميم المواقع الأثرية المهمة وعرض تراثها الثقافي،وأحدث مثال على ذلك هو الإحتفال بترميم طريق الكباش بمدينة الأقصر الذي يربط بين معبدي الأقصر والكرنك وموكب الفرعون الذهبي المشهور عالميًا، والذي نقل مومياوات الملوك المصريين القدماء إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في القاهرة.



يذكر أن أباتشي هي شركة متخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز تمارس نشاطها في الولايات المتحدة ومصر والمملكة المتحدة. أباتشي هي أكبر منتج للنفط في مصر وهي شريك لمصر والشعب المصري لأكثر من ٢٥ عامًا. وهي شركة تابعة لشركة "إيه بي إيه كوربوريشن-APA Corporation".


وأسست أباتشي من بين إستثماراتها الإجتماعية مدارس "سبرينج بورد" للبنات منذ أكثر من ١٥عامٍ لتوفير فرص تعليمية للفتيات اللاتي يعشن في المناطق الريفية في مصر وساعدت حوالي ١٥,٠٠٠ فتاة على تعلم القراءة والكتابة..




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق