21‏/07‏/2022

وزيرة البيئة:خدمات نظافة مختلفة بالمنشآت السياحية بشرم الشيخ إستعدادا لمؤتمر المناخ

علاء الدين ظاهر 

أعربت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن تقديرها لوزارة السياحة والآثار على جهودها المستمرة لدعم السياحة البيئية والمشاركة فى الاستعدادات لمؤتمر المناخ COP27 والعمل على دمج البعد البيئى فى القطاع السياحى.




وإستغلال الموارد الطبيعية بشكل صحيح لتحقيق النمو فى السياحة البيئية مع المحافظة على الموارد الطبيعية للوصول للاستدامة والتناغم بين القطاعين السياحى والبيئى ليعكس صورة تليق باسم مصر عالمياً ويكون فرصة حقيقية لدعم القطاع السياحى البيئى كأحد أهم الروافد الاقتصادية الهامة.



جاء ذلك خلال الإجتماع التنسيقي الذي تم عقده في متحف الحضارة بالفسطاط،بين كل من وزير السياحة والآثار واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية،والدكتورة ياسمين فؤاد،بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عبر تقنية الفيديو كونفرانس،لمناقشة آخر المستجدات في تحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء صديقة للبيئة والتخلص الآمن من مخلفات الفنادق بالمدينة قبل المؤتمر.



واستعرضت الموقف التنفيذى لمنظومة إدارة المخلفات بمدينة شرم الشيخ كأحد محاور التحول إلى الأخضر والاستعداد لمؤتمر المناخ COP27، مشيرة إلى إن إدارة المخلفات تعنى إن المنشأة المنتجة للمخلفات تكون مسئولة عن التأكد من التخلص الآمن منها بدء من الجمع إلى النقل للمحطة الوسيطة و التعاقد مع مصنع التدوير أو الدفن الآمن.



مشددة على أن الدولة فى سبيل تحقيق الإدارة السليمة للمخلفات قررت البدء أولًا فى إقامة البنية التحتية خلال العامين الماضيين والتعاقد مع شركات القطاع الخاص بما يضمن حسن الإدارة.



وأشارت وزيرة البيئة إلى أنه بصدد الاستعداد لمؤتمر المناخ والوصول الى خدمة مختلفة تم التوافق مع وزارة التنمية المحلية ومحافظة جنوب سيناء على قيام أحد الشركات المسئولة عن النظافة بالمدينة بكافة محاورها بدء من الجمع و النقل و نظافة الشوارع،مشيرة إلى أن الأعمال تتضمن أيضا تنفيذ برامج توعوية والجمع والفرز من المنبع و قد تم الاتفاق إلى إجراءات الحصول على الخدمة من المنشات السياحية.



وقد تم خلال الاجتماع استعراض مستجدات منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات بالمدينة، بالإضافة إلى عرض لعدد من مشروعات البنية التحتية والمقترحات لتطوير هذه المنظومة والتخلص بشكل آمن من المخلفات، بالإضافة إلى التأكيد على اتخاذ الإجراءات اللازمة للانتهاء من الإجراءات اللوجستية الخاصة بمؤتمر Cop27 وفقاً للجدول الزمني المحدد بذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق