04‏/10‏/2023

آثار مصر حضرت العيد الوطني الكوري..السفير كيم يونج هيون:مصر مهد الحضارة وأم الدنيا وشعبها رائع..تغطية خاصة بالصور والفيديو

علاء الدين ظاهر

نظمت سفارة كوريا في مصر حفلاً بمناسبة العيد الوطني الذي تحتفل به كوريا كما قال كيم يونج هيون السفير الكوري بالقاهرة بمناسبة تأسيس الدولة الكورية في هذا اليوم قبل حوالي 4356 سنة،وهذا يمنحنا نحن الكوريين إحساساً بالهوية الوطنية كشعب متميز ومصدر فخر كبير،ونسميه إحتفال اليوم الذي فتحت فيه أبواب السماء.


شاهد الفيديو 👇👇👇

سفير كوريا بالقاهرة:مصر مهد الحضارة وأنا مصري كما قال الزعيم مصطفي كامل




وقد حرص عدد كبير من الوزراء والشخصيات العامة علي تلبية دعوة سفير كوريا وحضور الحفل،والذي كان علي رأس الحضور محمد معيط وزير المالية ضيف شرف الحفل،كما حضر أيضاً اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية والدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال.



ومن الشخصيات العامة حضر السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق وعدد كبير من السفراء العرب والاجانب والملحقين العسكريين بالسفارات،حيث كانت تحتفل كوريا أيضاً مع العيد الوطني بيوم القوات المسلحة الكورية الذي يوافق الأول من أكتوبر كما قال السفير الكوري في كلمته.



وقد حرص علاء الدين ظاهر رئيس تحرير مجموعة آثار مصر علي تلبية دعوة السيد السفير كيم يونج هيون لحضور الحفل،كما لبي الدعوة أيضاً عدنان أحد أشهر "الفود بلوجرز"المصريين الذين ذاع صيتهم العامين الماضيين وحظي بشعبية كبيرة،بسبب بساطته واهتمامه بالترويج للأكلات المصرية وخاصة الشعبية.




وقال السفير في كلمته:هذا اول حفل عيد وطني أقوم باستضافته في القاهرة،حيث مرت 4 أشهر منذ وصولي الي هذا البلد الرائع،وهي فرصة لأعبر عن إمتناني الشديد لكل ما حظيت به من ترحيب حار وصداقة وإرشاد ثمين من الحكومة والشعب المصري والجالية الكورية وزملائي السفراء.



وكما تعلمون جميعاً فقد نهضت كوريا من تحت أنقاض الحرب الكورية قبل 70 عاما لتصبح قوة اقتصادية، وأصبحت كوريا الآن في المركز الثاني عشر بين أكبر الاقتصادات والمرتبة السابعة تجارياً في العالم،وهي تعد احدي الدول الأكثر ابتكارا وفي مقدمة الدول في مجال التكنولوجيا المتطورة،كما نخطط لاستضافة المؤتمر الإفتتاحي لزعماء كوريا وأفريقيا في كوريا يونيو المقبل،وذلك بحضور ال 54 قائدا لدول القارة الأفريقية،ولا شك أن مصر تبرز كواحدة من أهم شركاء كوريا في المنطقة.






وتابع:علمت أن كلمات النشيد الوطني المصري"بلادي بلادي بلادي" مقتبسة من الخطاب الشهير للزعيم الأسطوري مصطفي كامل،والذي قال"لو لم أكن مصرياً لوددت أن أكون مصرياً"،وبكل تواضع هل لي أن أقول"أنا مصري،كلنا مصريون"،فخلال ال 4 أشهر الماضية جئت لاتعلم مدي حب الشعب المصري لبلده ومدي فخره بتاريخه وثقافته،مصر مهد الحضارة الإنسانية،اسرت العالم بتراثها الثقافي الرائع منذ آلاف السنين،وستظل مصدر إلهام للعالم،في الواقع مصر هي أم الدنيا.






وأضاف:عندما شرفت بوجودي في مصر تأكدت من عمق وقيمة التعاون بين مصر وكوريا،حيث أن مصر من أكبر شركائنا في التصدير في القارة الأفريقية،وارتفع حجم التجارة ثنائي الاتجاه إلي 3.2 مليار دولار أمريكي العام الماضي،وقد وصل الاستثمار الكوري في مصر إلي 800 مليون دولار أمريكي مع 34 شركة كبري تعمل في مصر،ويصنعون آلاف فرص العمل القيمة للمصريين.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق