14‏/02‏/2024

مستندات الوحدة الإنتاجية 13..توقف الترميم الدقيق لزخارف سقف القاعة الجنوبية بالمانسترلي والسر ما فيش عمال ولا خامات!!!.. تفاصيل

علاء الدين ظاهر 

تواصل بوابة آثار مصر نشر مستندات الوحدة الإنتاجية التابعة للأمين العام للمجلس الأعلى للآثار،والتي قامت لجنة مشكلة بقرار من الأمين العام بفحص الملفات المالية لها،وكذلك ملف مشروع ترميم ودرء خطورة قصر المانسترلي،حيث أثبتت اللجنة بالأدلة والمستندات وجود مخالفات جسيمة في المشروع وخاصة المخالفات المالية.



وفي هذه الحلقة وتحمل رقم 13 ننشر في ما جاء أحد المستندات التي حصلنا عليها،حيث أنه بجانب تفاصيل الموقف الخاص بالأعمال الجارية بالمشروع وصلب الشدات لعمل فريق الترميم بالوقوف عليها أسفل السقف،فقد تضمن المستند تفصيلة مهمة تكشف التخبط الذي كانت تدار به الأعمال في المشروع.



هذه التفصيلة كان مفادها أنه بالمرور يوم الأربعاء 2-10-2023 علي مشروع درء خطورة قصر المانسترلي،فقد تلاحظ أن أعمال الترميم الدقيق لزخارف سقف القاعة الجنوبية في القصر متوقفة.



وبسؤال مدير المشروع أفاد بأن السبب يرجع إلي عدم صرف مستحقات العمالة الفنية التي كانت تقوم بالأعمال عن الفترة السابقة،وبالتالي توقفوا عن العمل لحين صرف مستحقاتهم المالية لدي الوحدة،وكذلك عدم توافر الخامات الكاملة اللازمة لتنفيذ الأعمال.



يذكر أننا نشرنا في الحلقة 8" يمكن قراءتها من هنا " أنه كان هناك عرض سعر لتنفيذ أعمال الكهرباء،وعرض سعر لتنفيذ أعمال البلاط والصرف الصحي،الا أن عمليات الصرف كانت تتم عن طريق سراكي للعمالة الفنية والعادية التي تعمل مع كل مقاول،ويتم استخراج جزء من مستحقاته طبقاً لعرض السعر الخاص به،وقد تم إختفاء عروض الأسعار من الوحدة بعد تغير الإدارة القديمة،ولا يوجد في أي ملف عرض سعر واحد لكل المشروعات.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق