29‏/06‏/2021

عبد اللطيف:السياحة والآثار شهدت نقلة كبيرة في 7 سنوات بقرارات الرئيس السيسي

علاء الدين ظاهر

قال الدكتور محمد عبد اللطيف عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة إن الدولة المصرية شهدت، عقب ثورة 30 يونيو، حراكا كبيرا في الحياة السياسية ومختلف عما سبق، عالج حالة الجمود الذي كان يعانى منه الشارع السياسي مسبقا، كما أن الشباب المصري أصبح مشارك رئيسي وفعال في البرلمان والمناصب التنفيذية بالدولة.


تصريحات عبد اللطيف جاءت ضمن كلمته التي ألقاها في ندوة بعنوان"30 يونيو.. ثورة تمكين الشباب.. لقاء الشباب في حب مصر"،ونظمتها الكلية بالتعاون مع الاتحاد الافريقي الاسيوي للسياحة والصناعات الحرفية والتقليدية والتجارة الالكترونية والأبحاث (افاسو) احتفالا بالذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو.

 



وأكد عبد اللطيف أن مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى نجحت في استعادة  امجادها وتجذب أنظار العالم مرة أخرى لتاريخها وتراثها العريق،  وتثبت نجاحها في استثمار ثرواتها  التراثية والحضارية، حيث حققت طفرة في الاكتشافات الاثرية المميزة والمشروعات و الإنجازات الفريدة وافتتاح المتاحف على أحدث المستويات العالمية.


واوضح أن قطاع السياحة والآثار شهد نقلة حضارية وثقافية كبيرة   على مدى ٧ سنوات ، تابع الرئيس  السيسي، خلالها عن كثب المشروعات الاثرية والتراثية و المعوقات التى تواجهها، وحرص على إتخاذ عدد من القرارات المهمة لدفع العمل الأثري بما يليق بمكانة مصر التاريخية،مما دفع جميع دول العالم بالاشادة بمستوى تلك الإنجازات.


وقال  دكتور حسام درويش رئيس الاتحاد الافريقي الاسيوي (افاسو)  إن من أهم اهداف الاتحاد الافريقي الاسيوي المنبثق من منظمة تضامن الشعوب الافريقية الاسيوية  المنظمة التاريخية  هو تمكين الشباب ودعم رواد الاعمال ودفعهم الي الطموح دائما واذكاء روح ثورة 30 يونيو بينهم.



  واضاف أن مصر شهدت بعد ثورة 30 يونيو توفير الحياة الكريمة للمواطن بتوفير المسكن الذى يليق بهم وفتح آفاق الاستثمار لتوفير فرص العمل والاهتمام بالشباب وإفساح المجال لهم للمشاركة في الحياة العامة ، وهو ما يظهر بشكل واضح من خلال منتديات الشباب التي تقام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بجانب تصعيد الشباب لمناصب تنفيذية.


  واشار الى  تطوير وبناء البنية التحتية و توفير الرعاية الصحية للمواطنين والحرص على حق الإنسان في حياة كريمة تليق بالمواطن المصري وما نحن بصدده اليوم هو استكمال لأهداف ثورة 30 يونيو والتي من أهمها دعم الشباب وتمكينه .


  شارك في الندوة عدد كبير من   أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة وطلبة وطالبات الجامعة وكلية السياحة والفنادق إلى جانب أعضاء رئاسة الاتحاد الافريقي الاسيوي (افاسو).


   جدير بالذكر أن الندوة أقيمت تحت رعاية  الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة و الدكتور محمد محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و الدكتور  اشرف حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور  محمد احمد عبد اللطيف عميد كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة.



هناك تعليق واحد: