07‏/10‏/2020

رئيس الوزراء الأسبق من قصر المنيل:نحتاج إستعادة روح أكتوبر لنحقق انتصارات بلا حروب..صور

علاء الدين ظاهر

شهد متحف قصر المنيل أمس الأربعاء إحتفالية نظمها المنتدي الإستراتيجي للتنمية والسلام الإجتماعي بمناسبة ذكري انتصارات اكتوبر بالتعاون مع المتحف،وجاءت الإحتفالية بعنوان"القوي الناعمة ودورها في تحقيق نصر أكتوبر".


الإحتفالية شهدت مشاركة من شخصيات وقامات كبيرة،علي رأسها دولة معالي رئيس الوزارء الاسبق د. عصام شرف،ولواء أ. ح. علي حفظي ولواء أ. ح. حسان ابو علي ولواء أ.ح. عبد المنعم كاطو،والمخرج الكبير شكري ابو عميرة رئيس التليفزيون الاسبق،ود.علي رزق رئيس المنتدي الاستراتيجي د. سامية ابو النصر مساعد رئيس تحرير الأهرام.



وخلال كلمته،كشف الدكتور عصام شرف أن حرب أكتوبر كانت حالة تجمعت فيها السلطة مع الشعب مع كل المؤسسات وتم فيها خداع استراتيجي وائتلاف مجتمعي كبير.



وتابع:أمامنا تحديات كثيرة ونحتاج لإستعادة حالة أكتوبر، ليس لدخول حروب مسلحة بقدر ما نحتاج الي حالة التناغم الوطني التي كانت فيها، لنحقق بها انتصارات اقتصادية واجتماعية وثقافية.



وقد حرص د.ولاء الدين بدوي مدير عام المتحف علي إستقبال الضيوف والترحيب بهم في القصر،ووصفهم بأنهم من الشخصات الهامة والمحبة  لمصر ولمتحف قصر المنيل،حيث رووا حكايات عن البطولات والتضحيات لرفع اسم مصرنا الحبيبة دائما في السماء،وبطولات الجيش المصري الذي يحمي وطنه وفقا لعقيدته الوطنية الراسخة.



وقال بدوي:فخور بوجودي مع نخبة من الشخصيات التي غيرت مجري تاريخ مصر في العصر الحديث،وكانت الإحتفالية بمثابة ملحمة في حب مصر احتفالا بانتصارات اكتوبر المجيدة داخل قصر المنيل منارة القصور التاريخية،والذي يعمل وفق رؤية وزارة السياحة والآثار في ربط الآثار بمختلف أطياف الشعب،ومتابعة جادة وفاعلة من قطاع المتاحف برئاسة الأستاذ مؤمن عثمان الذي وجه له الدكتور عصام شرف الشكر علي إستضافتهم في القصر الرائع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق