26‏/02‏/2021

الآثار بعد انتقاد التصوير مع قناع توت:إدعاء..ونسألهم:لماذا مسحتم البوست؟ إذا كلامكم خاطئ

علاء الدين ظاهر 

أصدرت وزارة السياحة والآثار منذ قليل بيانا جاء فيه:إيماءً إلى ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى عن السماح بتصوير قناع الملك توت عنخ آمون خارج ڤاترينة العرض الخاصة به، أشارت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير بأن هذا إدعاء ليس له أساس من الصحة.


مؤكدة على أنه لم ولن يتم فتح ڤاترينة قناع الملك توت عنخ آمون منذ أن تم الإنتهاء من ترميمه في عام 2015 على يد فريق مصري دولي. 


وأكدت على أن وزارة السياحة والآثار ترفض تصوير القناع خارج الڤاترينة بالرغم من تلقيها عدد كبير من الطلبات من المصورين المحترفين والقنوات التليفزيونية العالمية لتصوير القناع بفتح الڤاترينة مقابل دفع مبالغ مالية كبيرة، وأنه يتم رفض ذلك حفاظاً على هذا الأثر الهام والفريد.


تعقيب من بوابة آثار مصر

نرفض بيان الوزارة وما جاء فيه،حيث أن ما نشر جاء بناءا علي ما أعلنته الوزارة علي صفحتها الرسمية على الفيس بوك الاثنين الماضي 👇👇




ونؤكد أن بيان الوزارة خاطئ وجاء بعد الانتقادات التي وجهت للقرار ولا نعرف من أصدره،ومن قسوة الانتقادات التي وجهت للوزارة قامت بحذف صورة اسعار التصوير مع قناع توت عنخ امون من علي صفحة الوزارة.


ولأن رد الوزارة جاء متسرعا دون دراسة،فنؤكد لهم أن المشكلة ليست في فتح فاترينة توت عنخ امون فقط،حيق أن أي أثر فتح الفاترينة الخاصة به للتصوير غير جائز وفعل خاطئ،فكل الآثار لها نفس القيمة والتقدير ولا يوجد تمييز بأن ذلك نادر لا يفتح وهذا أثر عادي نفتح فاترينته.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق