13‏/10‏/2021

مهما كان سنك إرسم إسمك بالهيروغليفي علي خرطوش في متحف الحضارة..صور

علاء الدين ظاهر

أقام المتحف القومي للحضارة ورشة عمل بعنوان:" #ارسم_اسمك_بالهيروغليفي"، وذلك ضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات وورش العمل الفنية والترفيهية التي أطلقها المتحف مؤخراً.





من بينها سلسلة من الورش الفنية تحت عنوان (تعلم الفن المصرى)، والتي تأتي في إطار تفعيل النشاط الفني المستمر له ،والذي يقدمه لمختلف فئات الجمهور المهتمين بالفنون من المراحل العمرية المختلفة، للتعريف بالحضارة المصرية من خلال الفن.




الهدف من الورشة هو التعرف على الفن المصري القديم، من خلال أسلوب الرسم الذي استخدمه قدماء المصريين، وتطبيق ذلك على رموز الكتابة الهيروغليفية،كما تم ربط الفن بالمقتنيات المتحفية من خلال موضوع الكتابة المصرية.



 حيث تم عرض صور لنماذج من القطع الأثرية المعروضة بقاعة العرض التي تتضمن أنواع الكتابات المصرية القديمة، وتطبيق ذلك على مخرج استخدامي من تنفيذ المشاركين، حيث يحمل اسم كل مشارك بالهيروغليفية. 





أقيمت ورشة العمل بمركز التدريب بالمتحف،وقدم الورشة كل من نرمين مصطفى ويوأنا عصام، وشارك بها 30 مشارك من فئات عمرية متنوعة، حيث تعلم المشاركين كيفية رسم حروف اسمهاؤهم بالهيروغليفية بطريقة صحيحة داخل خرطوش.




 وقد استمتع المشاركون بهذه التجربة الجديدة، كما احتفظوا بالمخرج الفنى الذى قاموا بتنفيذه لاستخدامه كفاصل للكتاب. وأعربوا عن رغبتهم في استمرار النشاط الفني بالمتحف والمشاركة في الأنشطة الفنية المقبلة.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق