21‏/12‏/2021

آخر مجلس إدارة للمجلس الأعلى للآثار..تعرف علي أبرز ما جاء فيه عن التثبيت والعلاوة الدورية

علاء الدين ظاهر

ترأس مساء أمس وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك، واستهل الاجتماع بالترحيب بأعضاء المجلس في آخر جلساته المنعقدة هذا العام، متمنياً التوفيق للجميع وأن يشهد المجلس الأعلى للآثار بجميع قطاعاته خلال العام المقبل المزيد من التقدم والازدهار.


وقد قام الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وقيادات المجلس، خلال الاجتماع باستعراض أبرز إنجازات القطاعات المختلفة للمجلس خلال عام 2021، في الآثار المصرية والإسلامية والقبطية واليهودية، والمتاحف، والآثار المستردة.


حيث أوضح الدكتور مصطفى وزيري، أنه تم افتتاح منافذ بيع للمستنسخات الأثرية لشركة كنوز في متاحف كل من القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، والمصري بالتحرير، ومعابد الكرنك والأقصر، بالإضافة إلى تشغيل كافيتريات معابد الكرنك والدير البحري ووادي الملوك.


كما تم وضع وتشغيل منظومة الحجز الإلكتروني لتذاكر الدخول في متاحف كل من المصري بالتحرير وشرم الشيخ والغردقة، ومنطقة أهرامات الجيزة ومعابد الكرنك والأقصر ووادي الملوك والدير البحري بمدينة الأقصر.


كما قام الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار باطلاع المجلس على ما تم من إنجازه فيما يخص عمليات الموارد البشرية بالمجلس الأعلى للآثار؛ حيث تم تعديل الشكل التعاقدي لعدد ٤١٩٦ موظفا من الباب السادس إلى الباب الأول وذلك تمهيدا للتثبيت على درجات مالية دائمة، كما تمت ترقية عدد ٥٧٩١ موظفا بالمستويات الوظيفية الأعلى مباشرة، كما تم إقرار علاوة دورية بنسبة ٧٪ من الأجر الوظيفي لما يقرب من ٢٤ ألف موظف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق