06‏/12‏/2021

إنتهاء واقعة سوء المعاملة بمتحف الحضارة..أب إشتكي والوزارة حققت والمدير اعتذر

علاء الدين ظاهر

إنتهت علي خير الواقعة التي شهدها متحف الحضارة منذ أيام أثناء زيارة إحدي المدارس للمتحف،حيث تعرض الأطفال لسوء المعاملة والتعنيف من بعض أفراد أمن الأثار العاملين في المتحف،وهي الواقعة التي كشفها أحد أولياء أمور التلاميذ علي صفحته علي الفيس بووك.



وعبر صفحته على فيسبوك كتب قائلاً:هل يعقل معاملة الاطفال بهذه الطريقة في بلد تناصف حقوق الانسان وحقوق الطفل والمرأة؟!..انا والد طفلة بالصف الأول الإعدادي بمدرسة الألفية للغات بالقطامية.


الواقعة كشفها أحد أولياء أمور التلاميذ علي صفحته علي الفيس بووك


وتابع:تم تنظيم رحلة من ادارة المدرسة يوم الخميس الموافق ٢ ديسمبر للمرحلة الاعدادية والثانوية إلى متحف الحضارة، وأثناء الرحلة تم التعدي علي الاطفال بالسب والضرب والركل وشد الشعر لبعض الطلبهطة والطالبات من قبل أفراد الأمن بالمتحف.



وترتب عليه فزع تام وانهيار للطلبة واولياء الامور،وعدم الشعور بالامان تجاه تواجد الطلاب ابناء مصر في اي مكان حتي وان كان احد الاماكن الاثرية الحديثة التي يتوافر بها القدر الكافي من التأمين والحماية للمتواجدين بها.



وانهي شكواه بقوله:لذا نرجو فتح تحقيق عاجل وسماع شهادة المشرفين والمشرفات والطلاب الذين تم الاعتداء عليهم وتفريغ للكاميرات.



وقام والد الطفلة بتحديث ما كتبه في الشكوي مرتين،وقال في التحديث الأول قائلاً:تم التواصل معي من مكتب وزير السياحة وجاري التحقيق بالواقعة.



وقال في التحديث الثاني:تم الاجتماع اليوم بالاستاذ أحمد غنيم مدير المتحف القومي للحضارة المصرية،والذي ادين له بكل الاحترام على تعامله بكل مهنية وأدب واعتذاره عن ما بدر من فرد الامن بحق بعض الأطفال..الحمد لله بلدنا بخير".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق