26‏/07‏/2022

عالم آثار لم يمت..زملاء ومحبي د.رمضان حسين ينظمون اللقاء السنوي الاول لذكراه 3 أغسطس

علاء الدين ظاهر 

قرر عدد من علماء الآثار تنظيم اللقاء السنوي الاول لذكري عالم الآثار الراحل المرحوم الدكتور رمضان البدري حسين، بمشاركة اكثر من ١٢ عالم مصري واجنبي من أميز الباحثين في الجامعات المصرية ووزارة الاثار وبعض الباحثين الأجانب،وذلك عبر تطبيق زووم علي مدار يومي 3و4 أغسطس المقبل.



اللقاء يقوم علي تنظيمه كل من أ.د.إبراهيم عبد الستار أستاذ الآثار المصرية القديمة بكلية الآثار جامعة الفيوم، ود.محمد زين مدرس الإرشاد السياحي بكلية السياحة والفنادق جامعة الأقصر،ويتضمن محاضرات في أحدث اتجاهات علوم المصريات.



من جانبه قال أ.د.إبراهيم عبد الستار أن اللقاء سيكون ملتقي سنوياً،وخلال يومي 3 و 4 أغسطس المقبل سيتم إعلان عدة فعاليات مهمة في هذا الإطار،وسيكون هناك 16 متحدثاً،8 في اليوم الأول أجانب ومصريين باللغة الإنجليزية،و 8 مصريين في اليوم التالي باللغة العربية.



وتابع:ستتم دعوة أسرة العالم الراحل،وستكون هناك كلمات بسيطة سيتم القائها لروح د.رمضان،وكل متحدث له 20 دقيقة للحديث،وقد تم إطلاق صفحة للملتقي ستكون دائمة،وفي العام المقبل سنبحث عن مؤسسة أكاديمية ترعي الحدث،وخلال الملتقي سيتم الإعلان عن تحقيق أحد أحلام الراحل فيما يتعلق بتنمية مهارات وخبرات الباحثين.



واضاف:هذا الحلم هم إطلاق إتحاد الباحثين المصريين في علوم الأثار، لمساعدة الباحثين المصريين في الارتقاء برسائلهم وبحوثهم العلمية،بحيث تضاهي أبحاث ورسائل الاجانب.



وسيتم تقديم محاضرات وتدريب في هذا الاتحاد في شتي المجالات،من خبرات وأساتذة كبار في البحث العلمي داخل وخارج مصر، لأنه كانت من احلامه ان يصل الباحثين المصريين الي العالمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق