10‏/05‏/2023

إقبال كبير من طلبة جامعة عين شمس علي زيارة متحف الزعفران والتعرف علي كنوزه الأثرية..صور

علاء الدين ظاهر 

شهد متحف قصر الزعفران الأثري بجامعة عين شمس اليوم الأربعاء اقبالا كبيراً من طلبة الجامعة علي زيارته،وذلك عقب افتتاحه أمس الثلاثاء بحضور عدد من الوزراء وأساتذة الجامعة والمتخصصين.



من جانبه قال الدكتور ولاء الدين بدوي مدير المتحف أنه عقب الإفتتاح أمس الثلاثاء بدأ طلاب جامعة عين شمس عامة وليس الآثار فقط في التوافد علي المتحف لزيارته،كذلك أيضاً العاملين في الجامعة.





ويعد متحف الزعفران خطوة مهمة قامت بها جامعة عين شمس بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار،وذلك لدعم العملية التعليمية فيما يخص الآثار في الجامعة بشكل قوي وناجح.



ويضم المتحف 167 قطعة أثرية ترصد التاريخ المصري القديم بمختلف حقبه التاريخية منذ العصور المصرية القديمة وحتي العصر الحديث،وقد تم اختيارها بعناية من مخازن المواقع الأثرية والمتاحف المصرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار.






منها متاحف كل من المصري بالتحرير وكفر الشيخ والفن الإسلامي وقصر المنيل والمركبات الملكية، فضلا عن مجموعة من القطع الأثرية من نتاج أعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية لجامعة عين شمس والعاملة بمنطقة عرب الحصن.



وبعض من مقتنيات الجامعة ممثلة في مجموعة من ورق البردي والعملة من العصور اليونانية والرومانية والإسلامية، وكذلك مخطوطات تراثية من مقتنيات مكتبة الجامعة.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق