09‏/05‏/2023

وزير السياحة والآثار:التعاون مثمر مع جامعة عين شمس ود.إبراهيم ود.الدماطي لهما بصمة كبيرة

علاء الدين ظاهر 

وجه أحمد عيسي وزير السياحة والآثار التحية والشكر لإدارة جامعة عين شمس على اهتمامها بقصر الزعفران العريق الموجود في قلب الجامعة،ليكون قِبلة للزائرين من الباحثين والدارسين والطلاب من مختلف الجامعات المصرية، وكذلك على تعاونها المستمر والمثمر مع وزارة السياحة والآثار.





جاء ذلك ضمن كلمته التي ألقاها صباح اليوم في إفتتاح متحف"قصر الزعفران"في جامعة عين شمس،بحضور أ.د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وأ.د.محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وعدد من الوزراء السابقين




وتابع قائلاً:الوزارة تسعد دائماً بالتعاون العلمي مع الجامعات المصرية في مجال السياحة والآثار،وخير مثال ما شهدته الفترة الماضية من تعاون متميز بين جامعة عين شمس ووزارة السياحة والآثار.



ويكفي أن نشير أن إثنين من وزراء الآثار السابقين هم أساتذة بالجامعة،وهما أ.د.محمد إبراهيم علي وأ.د.ممدوح الدماطي،واللذان تركا بصمتهما الكبيرة خلال توليهم حقيبة وزارة الآثار.



كما أن الجامعة لا تبخل علينا بالموافقة على إعارة عدد من أعضاء هيئة التدريس الحاليين بها للعمل في الوزارة،مثل أ.د.محمد عبد الحليم علي المدير الحالي للمتحف المصري بالتحرير، والمشاركة باللجان العلمية الأثرية العديدة، وكذلك إقامة الحفائر الأثرية.




واضاف:وهنا أود أن أُشير إلى مشروع ترميم قصر الزعفران القائم حالياً والجاري الانتهاء منه تحت إشراف المجلس الأعلى للآثار، وأُشير أيضاً إلى أهمية الدور الذي يقوم به المجلس الأعلى للآثار تجاه المواقع الأثرية والمتاحف في مصر باعتباره مالك ومُشغل ومؤسسة علمية ودوره للحفاظ على الآثار المصرية العظيمة وكذلك تقديم منتج سياحي يليق بعظمة الحضارة المصرية العريقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق