17‏/02‏/2024

مستندات الوحدة الإنتاجية 14..ألوان فان جوخ تكشف تغيير أقوال مُسْتَلِم خامات الترميم ما بين التكية المولوية وقصر المانسترلي..تفاصيل

علاء الدين ظاهر

نواصل نشر تفاصيل ما جاء في محاضر اللجنة التي فحصت الملفات المالية الخاصة بمشروعات الوحدة الإنتاجية ذات الطبيعة الخاصة في الآثار وملفات مشروع درء الخطورة لقصر المانسترلي الأثري،وفي هذه الحلقة ننشر جزءًا من ما جاء في محضر لجنة الفحص بتاريخ 10-10-2023،والذي يتضمن تفاصيلا كثيرة سننشرها علي حلقتين.



صحة توقيع 

وتضمن المحضر أن اللجنة اجتمعت في مقر الوحدة الإنتاجية بالتكية المولوية،بحضور رئيس اللجنة والاعضاء،وقد بدأت أعمالها في حضور"م.ف"،حيث أقر في أقواله بصحة توقيعه علي إذن الصرف للخامات الخاصة بالمشروع واستلامه الخامات بتاريخ 23-5-2023،وقد تم إستلام جزء من الخامات بمقر الوحدة الإنتاجية بالتكية المولوية وإرساله إلي قصر المانسترلي.



تغيير أقوال!

أما باقي الخامات تم إرسالها إلي المخزن الخاص بالوحدة الإنتاجية في شارع المعز بمنطقة آثار الجمالية،الا أن"م.ف"قام بتغيير أقواله فيما يخص استلامه للخامات بالإفادة بأنه تم إستلام كل الخامات بقصر المانسترلي،وتم ترك الخامات التي سوف يستخدمها بالمشروع بالقصر.



إضافة خامات 

وتم إرسال الباقي من الخامات إلي المخزن في شارع المعز، حيث تم البدء ذاتياً في أعمال المشروع إعتبارا من شهر أغسطس 2023،ولم يتم إتخاذ أي إجراءات مخزنية حيال إضافة باقي الخامات بمخزن الوحدة الإنتاجية في شارع المعز.



فان جوخ 

وقد تم عمل المقايسة الخاصة بشراء الخامات الخاصة بالمشروع من الفنيين المختصين،وقد تم الشراء وإضافتها بالمخزن وصرفها،ثم بعد ذلك طلب جهاز الإشراف بقصر المانسترلي إستخدام ألوان ماركة"فان جوخ"في أعمال الترميم الدقيق للأسقف بالقصر،وذلك بدلاً من إستخدام الألوان الأخري التي تم شراؤها بالمقايسة.



غير موجودة 

إلا أن هذه الألوان"فإن جوخ"غير موجودة بالمقايسة التي تم توريدها واستلامها،مما إستدعي ذلك طلب توفير هذا النوع من الألوان من المدير التنفيذي للوحدة،وذلك بطلب الصرف للخامات المطلوبة من المخزن الموجود بشارع المعز بتاريخ 13-8-2023.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق