21‏/02‏/2024

مستندات الوحدة الإنتاجية 15 .. خامات مشكوك في إستخدامها وعرقلة عمل لجنة فحص الملفات المالية للمشروعات وقصر المانسترلي!!!..تفاصيل

علاء الدين ظاهر 

بدأنا في الحلقة السابقة تناول ما جاء في محضر مؤرخ 10-10-2023 ،وهو خاص باللجنة التي فحصت الملفات المالية الخاصة بمشروعات الوحدة الإنتاجية ذات الطبيعة الخاصة في الآثار وملفات مشروع درء الخطورة لقصر المانسترلي الأثري،حيث اجتمعت اللجنة في مقر الوحدة الإنتاجية بالتكية المولوية،وإستمعت اللجنة طبقاً لما جاء في المحضر لأقوال "م.ف".



غير صحيح 

وقد قامت اللجنة بإطلاع"م.ف"علي ما جاء بأقوال"ش.ع.ا" بمحضر اللجنة يوم الأربعاء 4-10-2023،وجاء فيها أنه لم يتم إستخدام الخامات التي تم شراؤها من قبل الوحدة الإنتاجية وتوريدها بالمخازن بتاريخ 22-5-2023،وقد أفاد"م.ف"اللجنة ضمن أقواله بأن هذا الكلام غير صحيح،وان باقي الخامات موجودة بمكان مؤمن بشارع المعز بمقر الوحدة الإنتاجية،وان هذا المكان تحت مسئولية المدير التنفيذي للوحدة الإنتاجية وبحوزته المفاتيح الخاصة به.



بعض الأدوات 

وحسب ما جاء في المحضر،فيما يخص الحصر الذي تم عمله بتاريخ 26-9-2023 بمعرفة كل من "ش.ع.ا" و"م.م.ش" وأ.أ.م"و"ر.ح"للخامات التي تم إحضارها في 13-8-2023، فقد أفاد"م.ف"أن هذا الحصر صحيح ولكن ينقصه عدد 2 كشاف ومشترك وكابل كهرباء وبعض الادوات.



الخامات المدرجة 

وفيما يخص إستلامه مبلغ 100000 جنيه من "س.ع.م"للخامات التي تم شراؤها في 13-8-2023 أقر"م.ف"بأن هذا الكلام غير صحيح،حيث أن الخامات المدرجة بالكشف المؤرخ في 13-8-2023 هي خامات موجودة بمخزن مقر الوحدة الانتاجية بشارع المعز،وتم صرفها وإرسالها إلى المشروع بقصر المانسترلي.




معاينة وجرد 

وقد انتقلت اللجنة بكافة أعضاءها إلى مقر مخزن الوحدة الإنتاجية بشارع المعز،وذلك لمعاينة ومطابقة باقي الأصناف الموجودة بالمخزن كما جاء بأقوال"م.ف"،وتمت معاينة الأصناف الموجودة بالمخزن وجردها على الطبيعة وعمل حصر بها.



تعطيل وعرقلة 

المحضر تضمن ملحوظة مهمة ومثيرة لم تفت علي اللجنة،حيث أنه عند بدء عمل اللجنة في تمام الساعة العاشرة صباحاً بمقر الوحدة الانتاجية في التكية المولوية،وعندما قمنا بالسؤال عن المسئول المالي والادارى بالوحدة الإنتاجية لإحضار الملفات المراد فحصها من قبل اللجنة،تبين أن"إ.ج.ع.ا"حاصلة على مأمورية بتاريخ 10-10-2023 للذهاب إلى مقر المجلس بالعباسية،رغم علم المدير التنفيذى للوحدة الانتاجية بإجتماع اللجنة وموعده بمقر الوحدة الانتاجية من قبل"ع.ا"،حيث قام المدير التنفيذي للوحدة الإنتاجية بإعتماد المأمورية،مما يعد كما وصفته اللجنة في المحضر تعطيلا وعرقلة لعمل اللجنة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق