20‏/09‏/2021

#تعديل_مرتبات_الأثار..هاشتاج يثير شجون العاملين بالآثار حول 4 مطالب مهمة لهم

علاء الدين ظاهر

أطلق عدد كبير من الأثريين والعاملين في الآثار هاشتاج بعنوان #تعديل_مرتبات_الأثار،وذلك لمطالبة الوزارة بتعديل مرتباتهم ومعاشاتهم، بما يتناسب مع الدور الذي يقومون به في حماية تراث وتاريخ وحضارة مصر.


# مرتبات هزيلة

وقد أعاد هذا الهاشتاج للسطح عدداً من المطالب التي ينادي بها العاملون في الآثار منذ سنوات،وعلي رأسها المرتبات التي أصبحت لا تتناسب مع متطلبات الحياة حسب قولهم،وكثير من العاملين في الآثار يعانون من المرتبات الهزيلة في مواجهة صعوبات الحياة.



# بدل مخاطر

كذلك يطالب العاملون في الآثار بتغيير بدل المخاطر الذي يحصلون عليه،ولا يتناسب إطلاقا مع المخاطر التي يواجهونها،ولا يتجاوز هذا البدل مبلغ 40 جنيها،ولنا أن نتخيل ما يمكن أن يفعله هذا المبلغ الهزيل في المخاطر التي يتعرض لها العاملون بالآثار وكثير منها مميت.


# تأمين صحي

وهناك أيضا مطلب منظومة تأمين صحي يليق بالعاملين في الآثار،وهو ما ينادون ويطالبون به مراراً وتكراراً،خاصة مع تعدد الإصابات التي يتعرضون لها في العمل ولا يجدون معها نظام تأمين صحي خاص بالوزارة لمعالجة هذه الإصابات


# تثبيت الأثريين

هاشتاج #تعديل_مرتبات_الأثار كان فرصة أيضاً للتذكير بمطلب مهم جداً وهو تثبيت الأثريين والنظر في التظلمات التي تم تقديمها في هذا الشأن،وهناك كثير من العاملين في الآثار تم تحوليهم باب اول من مارس 2020،علي أن يتم تثبيتهم خلال 6 شهور وحتي الآن لم يتم شيء.

هناك تعليق واحد:

  1. ندعوا آلله ان تتحقق هذه المطالب لأن الوضع أصبح سيئ للغاية انا واحد من المفتشين الذين تم تحويلهم لباب اول من اكتر من سنه و لم يتم تثبيتنا حتى الآن

    ردحذف