27‏/09‏/2020

لحظة تسلم المتحف الكبير شهادة أيزو45001ISO..ومفتاح:نسعي لإنجازه بأعلي معايير الجودة..فيديو وصور

 


علاء الدين ظاهر

حرصت كاميرا بوابة أثار مصر علي حضور تسلم المتحف المصري الكبير"مركز ترميم الآثار"شهادة اعتماد المواصفات الدولية القياسية لنظام إدارة السلامة والصحة المهنية الأيزو 2018: 45001ISO،وذلك اليوم الأحد الذي وافق يوم السياحة العالمي.

شاهد الفيديو

الشهادة قام المهندس هاني الدسوقي المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد بتسليمها للواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف والمنطقة المحيطة.

وتأتي قيمة هذه الشهادة في كونها أعترافا دوليا جديدا بقيمة ومكانة المتحف المصري الكبير،خاصة أنها تعد المرة الأولى على مستوى المتاحف المصرية والعالمية التي تمنح شهادة أيزو لمتحف لتكون لمدة ٣ سنوات متتالية.

وهذه الشهادة تجدد سنويًّا لمتابعة الأداء وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية . وتعتبر مواصفات الأيزو (ISO45001:2018) من أهم المواصفات العالمية في مجال السلامة والصحة المهنية .

ووجه اللواء عاطف مفتاح الشكر للجهة التي منحت المتحف الشهادة،مؤكدا علي أن جميع العاملين في المشروع يضعون نصب أعينهم إنجازه علي أعلي مستوي من الجودة ودقة التنفيذ.


 

وشهادة الأيزو (ISO45001:2018) تقتضي متطلبات مثل منهجية المؤسسة أو المتحف في أسلوب السلامة والصحة المهنية والتخطيط وإدارة المخاطر،وقد روعي في تصميم مركز ترميم الآثار بالمتحف كما قالت الدكتورة الشيماء عيد مسئول أول السلامة والصحة المهنية بالمتحف أعلى المعايير لتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية والبيئية،وتتوافر العديد من وسائل الوقاية من الحريق والانفجارات في مواقع العمل ، مع تدريب جميع العاملين على أسلوب استخدامها،مما يجعل المتحف يتمتع بأعلى معايير الأمان والسلامة،مما ينعكس علي تحقيق أمان الزائرين والمتعاملين مع المتحف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق