03‏/10‏/2020

يسرا عن الكشف الأثري الجديد بسقارة:نعمة كبيرة وربنا يحافظ عليكي يا مصر..فيديو وصور

   علاء الدين ظاهر

 

حرصت الفنانة يسرا علي حضور إعلان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار عن كشف آثري جديد بمنطقة آثار سقارة، قامت به البعثة الأثرية المصرية برئاسة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وقالت الفنانة يسرا أننا كلنا نفخر بمصر وتراثها وحضارتها،وربنا أعطانا كنزا كبيرا هو هذه الأثار التي نكتشفها كل يوم علي يد أبناء مصر من الأثريين،وهذه نعمة كبيرة جدا.


وإختتمت الفنانة يسرا تصريحاتها قائلة:ربنا يحافظ عليكي يا مصر وإن شاء الله كل السائحين يأتون لزيارة مصر مرة أخري.

 


كانت البعثة عن ثلاثة آبار للدفن علي أعماق مختلفة تتراوح ما بين ١٠ و ١٢ مترا بداخلهم 59 تابوتا خشبيا ملونا مغلقا مرصوصة بعضها فوق البعض.

 

وخلال كلمته أشار الدكتور العناني إلى أن هذا اليوم يعتبر حدثا هاما حيث أنه يبرز أن تفرد مصر فى تنوعها الذي لا تمتلكه كثير من دول العالم، لافتا إلي مشاركة ما يقرب من ٦٠ سفير وأسرهم من ٤٣ دولة صديقة لمصر اليوم فى الإعلان عن هذا الكشف الأثري وهو ما يعكس دعمهم الكامل للسياحة والآثار المصرية.

 

وأوضح الوزير أنه فى البداية تم الكشف عن ٣ آبار بها ١٣ تابوت، ثم تم الكشف عن ١٤ تابوتا آخرين بها، ليصل إجمالي عدد التوابيت المكتشفة حتى اليوم ٥٩ تابوتا، لافتا إلى أن الكشف لم ينتهى بعد؛ فقد وجدنا طبقات من التوابيت والتى سيتم الإعلان عنها لاحقا.


 شاهد الفيديو

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق