04‏/02‏/2021

مبادرة #انقذوا_المنصورة تطالب بإنقاذ قصر الثقافة وحديقة"فريال سابقاً"

علاء الدين ظاهر

أعلنت مبادرة انقذوا المنصورة استنكارها ما تم اعلانه في مشروع "تحيا مصر المنصورة" من البناء على حديقة الهابي لاند وحديقة صباح الخير يامصر وحديقة عروس النيل (فريال سابقا)وازالة اشجارها المُعمرة.


بالإضافة الى هدم قصر ثقافة المنصورة "مسرح ام كلثوم" والذي صممه احد رواد العمارة المصريين "سيد كريم" ومسجل في قوائم التراث لدى جهاز التنسيق الحضاري .


وذلك كما قالت المبادرة في بيان لها عبر صفحتها على فيسبوك،من اجل بناء مجموعة ابراج سكنية وادارية في منطقة تعاني من مشاكل في البنية التحتية وازدحام مروري وزيادة الكثافة البنائية على حساب المسطحات الخضراء والمفتوحة.



وقالت المبادرة أن المشروع الذي تتبناه وزارة النقل قد تعدى علي حديقة الهابي لاند التي تدعي ملكيتها، ليمتد ليشمل كل الحدائق المجاورة وارض قصر الثقافة لإقامة مشاريع استثمارية ضخمة في مقابل تقييد البناء والارتفاعات في مخطط المدينة الجديد لعموم المواطنين واتاحة البناء بلا قيود لوزارة النقل على الواجهة النهرية للمدينة!.



وناشدت المبادرة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للتدخل وانقاذنا،مؤكدة في بيانها أنها لا نُمانع في خطط التطوير والتنمية بل وترحب بها،ولكن ليس على انقاض حدائقنا المتبقية وتراث مدينتنا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق