علاء الدين ظاهر
قدم وزير السياحة والآثار خلال كلمته أمام لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ تقريرا عن ما تقوم به الوزارة بهدف تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج، مشيرا إلى أنه فيما يخص الحملات الدولية فالوزارة قامت في يناير الماضي بالتعاقد مع تحالف دولي كندي إنجليزي.
وذلك لإعداد استراتيجية سياحية إعلامية والتي تم بالانتهاء منها وتسليمها في شهر أغسطس الماضي، والتي سيتم على أساسها إطلاق حملة ترويجية دولية لمصر لمدة ثلاثة سنوات قبل بداية نهاية هذا العام للترويج السياحي لمصر بصورة أكبر وجذب المزيد من السائحين إليها.
وعن الأنشطة الترويجية التي تقوم بها الوزارة، تحدث الوزير على حرص الوزارة على الترويج للمقصد السياحي المصري بالخارج من خلال المشاركة في المعارض والبورصات السياحية الإقليمية والدولية، إلى جانب رعاية الفعاليات والأحداث المختلفة مثل المهرجانات والمؤتمرات والبطولات الرياضية الدولية، وتنظيم الرحلات التعريفية لكبار الإعلاميين والصحفيين ومشاهير العالم.
واستضافة العديد من المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف دول العالم ممن يتمتعون بنسب متابعة عالية على هذه المواقع في زيارات إلى المقصد السياحي المصري، لافتاً إلى أنه تم خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي استضافة حوالي ٥٨ من المؤثرين من دول عربية وأجنبية وكذلك مصريين.
واستعرض الوزير عدد من الحملات الدعائية التي تم إطلاقها مؤخرا منها حملة " Same Great Feelings" والتي أطلقتها على منصات التواصل الاجتماعي المصرية والعربية والدولية.
وأوضح أنه تم من خلال هذه الحملة إطلاق الفيلم الدعائي "رحلة سائح في مصر" والذي حقق أكثر من ١٦٠ مليون مشاهدة في حوالي شهر وحاز على عدد من الجوائز العالمية يهدف إلى الترويج للمقاصد السياحية المصرية المختلفة وإلقاء الضوء على الإجراءات الاحترازية المطبقة في المطارات والمنشآت الفندقية والمواقع والمتاحف الأثرية.
وأوضح الوزير أن الوزارة تحرص على تنظيم زيارات لسفراء الدول الاجنبية في مصر والتي جاء من بينها زيارتهم لمدينة شرم الشيخ بمناسبة الاحتفال بيوم السياحة العالمي لعام 2020.
وتحدث الوزير أنه احتفالاً بيوم السياحة العالمي هذا العام تم إطلاق حملة دعائية أول سبتمبر الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة وبالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي للترويج السياحي للمحافظات المصرية .
واستمرت لمدة ٢٧ يوماً من خلال نشر فيديو ترويجي قصير عن هذه المحافظات بواقع محافظة كل يوم، وذلك تحت شعار “السياحة من أجل تحقيق نمو شامل" الذي حددته منظمة السياحة العالمية ليكون شعار الاحتفال بهذا اليوم هذا العام.
كما أشار إلى أنه تم إطلاق حملة للترويج للأسواق التقليدية في الأقصر وأسوان على منصات التواصل الاجتماعي للوزارة.
وأوضح الوزير أنه بالرغم من أزمة فيروس كورونا عالمياً إلا أن العديد من وسائل الإعلام الدولية نشرت عدد من المقالات والتقارير الإيجابية عن السياحة في مصر، ومنها جريدة التليجراف The Telegraph والجارديان البريطانية، وموقع "تريب أدفايزر"، وكذلك اختيار موقع CNN Travel مصر من أفضل 21 وجهة سياحية آمنة للسفر في عام 2021.
#########
@ تعقيب من بوابة آثار مصر
هل يمكن للوزارة ان تعلن تفاصيل هؤلاء ال 58 مؤثر وأسماءهم وصفحاتهم وتكاليف إستضافتهم وما هي النتائج التي تحققت بعد إستضافتهم؟!!!!
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق