15‏/11‏/2021

ننشر الصور الأولي للكشف الأثري الجديد..تفاصيل العثور علي معابد الشمس المفقودة في مصر

علاء الدين ظاهر 

نشرت جريدة الديلي تقريرا عن اكتشاف أثري جديد غرب سقارة،حيث تم العثور علي أحد أكبر الاكتشافات الأثرية كما وصفته الصحيفة،وهو معبد الشمس الغامض،المفقود منذ 4500 عام بسبب دفنه في صحراء أبو غراب جنوب القاهرة بين سقارة والجيزة.



وطبقا للصحيفة،يعتقد أنه واحد من ستة معابد جرى تشييدها، ولكن لم يعثر سوى على اثنين منها فقط، ليكون بذلك الثالث الذي يتم العثور عليه.


تفاصيل اكثر كشفها ماسيميليانو نوزولو أستاذ مساعد علم المصريات في أكاديمية العلوم في وارسو البولندية،وقال أن "معابد الشمس جرى بناءها عندما كان فراعنة الأسرة الخامسة لا يزالون على قيد الحياة لمنحهم منزلة الإله، ومن ناحية أخرى جرى بناء الأهرامات كأماكن راحة أخيرة لضمان إحياء الفراعنة كآلهة في الحياة الآخرة، والاكتشاف الحديث يحدث لأول مرة منذ 50 عاما".




واكتشف الخبراء الذين ينقبون بشمال منطقة الآثار المصرية "أبو صير" تحت أحد بقايا معابد الشمس المعروفة في أبو غراب، الذي بناه الملك نيوسير إيني، الذي حكم لمدة 30 عامًا في القرن الخامس والعشرين قبل الميلاد، أكتشفوا دليلاً على وجود معبد ثالث بعد عثورهم على قاعدة حجرية مصنوعة من الطوب اللبن، مما يشير إلى وجود مبنى في السابق هناك.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق