08‏/12‏/2021

إبداعات الفنان فريد فاضل في متحف الحضارة تكشف روعة"مصر الخالدة"..صور

علاء الدين ظاهر

نظم متحف الحضارة معرضا بعنوان"مصر الخالدة"للفنان الكبير فريد فاضل،وضم مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية،والتي قام الفنان ضمن تجربة جديدة ورائعة،برسم بعضها في وقت سابق وسط المتحف وزواره مباشرة.




الفنان فريد فاضل قضي في عالم الفن التشكيلي والإبداع 50 عاما،ويأتي معرض الحضارة بالتزامن مع اليوبيل الذهبي للفنان،والذي جاء إفتتاحه ضمن فعاليات ثقافية نظمها المتحف،بالتزامن مع محاضرة كبري لعالم الآثار الدكتور زاهي حواس.


وجاء إعلان المتحف عن الفعالية هكذا"أطلق العنان لإبداعاتك، وسع آفاق مخيّلتك، تواصل مع محيطك، وانتج أعمالاً فنيّة!انتظروا الفنان فريد فاضل قريباً في المتحف القومي للحضارة المصرية".




يذكر أن قيام الفنان برسم بعض اللوحات وسط زوار المتحف من قبل قد أثار إعجابهم،حيث تتسم لوحات فريد فاضل بالروعة والجمال،كما أنه قادر علي رسم أدق التفاصيل،وتبدو لوحاته وكأنها صور من فرط دقتها وبراعته فيها.


والفنان فريد فاضل حاصل على بكالوريوس الجراحة عام 1981 وماجستير جراحة العيون 1987،وهو فنان واقعي في رسم المجتمع المصري ومحب له ومعظم مواضيعه في الرسومات تدل على ذلك،كما أن لوحاته تبرزالبسطاء بأسلوب فني رفيع بسبب دقة التفاصيل والتشريح السليم للأشكال.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق