28‏/12‏/2023

حصاد 2023.. أبرز مشروعات الآثار والمتاحف الجارية وهذه الأماكن انتهت وجاهزة للإفتتاح

علاء الدين ظاهر

تستعرض بوابة آثار مصر أبرز مشروعات الآثار والمتاحف الجاري العمل فيها حالياً،كذلك بعض المشروعات التي تم الإنتهاء منها وجاهزة للإفتتاح،وذلك ضمن حصاد 2023.




المتحف المصري الكبير


فيما يتعلق بالموقف الحالي له،فقد تم إنجاز حوالي 99.5% من الأعمال بالمشروع (100% من الهيكل الإنشائي، و100% من التشطيبات الداخلية، و100% من أعمال الأرضيات والساحات الخارجية والزراعات.



 و99.5% من أعمال أنظمة الإلكتروميكانيك، و100% من أعمال الطرق الداخلية المحيطة بالمشروع، و100% من واجهات المتحف ومن قاعة توت عنخ آمون).



كما تم نقل وترميم أكثر من 55 ألف قطعة أثرية إلى المتحف،وتم الإنتهاء من وضع وتثبيت أكثر من 60% من الآثار الثقيلة داخل قاعات العرض الرئيسية.



وتم بدء تنظيم جولات إرشادية بالمناطق التي استلمتها شركة ليجاسي للتنمية والإدارة، إحدى الشركات التابعة لمجموعة حسن علام القابضة، ويمكن حجزها عبر شبكة الإنترنت فقط،وتشمل الحدائق والمنطقة التجارية، منطقة المسلة المعلقة، وصالة الاستقبال الرئيسة المعروفة باسم البهو العظيم، والبهو الزجاجي (مارس2023 ).



كما تم الافتتاح التجريبي للدرج العظيم بالمتحف (ديسمبر 2023)،وافتتاح المعرض التفاعلي للملك توت عنخ آمون (نوفمبر2023).



وهناك مشروع تطوير حدائق قلعة صلاح الدين بنظام المصاطب،والذيتم الإنتهاء من 90 % من الأعمال به.



وفيما يتعلق بالمشروعات التي انتهي العمل بها وجاهزة للإفتتاح،فهي متحف عواصم مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة،وقصر محمد على بشبرا الخيمة،والمسجد المحلى بمدينة رشيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق