29‏/01‏/2024

مستندات الوحدة الإنتاجية 10 .. أحد العاملين بمشروع قصر المانسترلي يتبرأ من أي عجز في خامات الترميم.. والسر"الفلوس عند المُوَرِد !! وكمان ال 100000 جنيه جت منين؟!!"..تفاصيل

علاء الدين ظاهر

حصلت بوابة آثار مصر علي مستند مهم يكشف كثيراً من الكواليس المتعلقة بالوحدة الإنتاجية وفحص الملفات المالية الخاصة بها والملف المالي والفني لمشروع درء خطورة أسقف قصر المانسترلي،حيث يتبرأ أحد العاملين بالمشروع من اي تلاعب أو عجز في خامات الترميم.



يأتي ذلك استكمالاً لما نشرناه في حلقات سابقة كان آخرها الحلقة 9،والتي دارت حول مناقصة خامات ومواد ومستلزمات الترميم الدقيق للأسقف الزخرفية للقصر ودرء الخطورة،حيث تقدمت لها 3 شركات بالعروض الفنية اللازمة،ورست في النهاية علي شركة إتضح أنها وهمية لم يستدل عليها بشهادة رسمية من أحد العاملين بالمشروع،حيث لم يستدل علي عناوين الشركة وتليفونها الذي اتضح أنه وهمي!!.



شراء خامات 

والمستند الذي نحن بصدده عبارة عن مذكرة موجهة من"م.ف.ا"موجهة إلي رئيس اللجنة التي تم تشكيلها بقرار من الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار لفحص الملفات المالية للوحدة ومشروع قصر المانسترلي،وأثبتت اللجنة مخالفات مالية وإدارية كبيرة تتعلق بالمال العام والتزوير،ورفعت تقريرها للأمين العام لإحالة الأمر إلي الشئون القانونية للتحقيق.




وجاء في مذكرة "م.ف.ا" أن "س.ع.م" أعطاه مبلغ 100000 جنيه لشراء خامات وأدوات لاستخدامها في ترميم قصر المانسترلي،وذلك بعد إلحاح "م.ف.ا" المستمر لتوفير الخامات والأدوات للقصر،وتقدم"س.ع.م"بطلب كإيصال أمانة مسجل به المبلغ لتوصيله إلي "س.ش" ،لكنني رفضت ذلك حتي لا أضر أي شخص،خاصة أنه كانت هناك خلافات بين"ع.ك"و"س.ش"،حيث وصل الأمر إلي الأمين العام.



طلبت كثيراً 

وتابع"م.ف.ا"في مذكرته:أحيط سيادتكم أن قيام السيد"س.ع.م"بإعطائي المبلغ المذكور كان بناءا علي التعليمات الواردة من السيد"ع.ك"وخاصة أن السيد"ع.ك" سبق وأن صرح أمام الأستاذ "ع.ا" والسيد"س.ش"والأستاذ"ش.ع.ا"بأن فلوس التوريد للخامات والتي قامت بتوريدها شركة"!!!"موجودة لدي المورد.



وأضاف:وبناءا علي ذلك طلبت كثيرا ضرورة توفير الخامات،وخاصة بعد قيام السيد"ع.ك"بإعطاء المقاول الذي يقوم الترميم الإنشائي للمانسترلي مبلغاً حوالي 196000 جنيه،مما إضطر كل من السيد"س.ع.م"بإعطاء المبلغ لي بناءا علي التعليمات من السيد"ع.ك".



إخلاء مسئولية 

وتابع قائلاً:ولحرصي التام علي المصلحة العامة وضرورة استمرار الأعمال الخاصة بالترميم الدقيق اضطررت بقبول الأمر وشراء الخامات بهذا المبلغ،وتم تسليم السيد"ع.ح"كل الفواتير الدالة على شراء الخامات،والتي تم استخدامها فعلياً في الترميم الدقيق للقصر والخاصة بالمائة الف جنيه،ولا أعلم من أين تم تدبير هذا المبلغ من السيد"س.ع.م".



وأضاف في مذكرته الموجهة لرئيس لجنة فحص الملفات المالية:ومن هنا فإني أخلي مسئوليتي عن أي عجز يظهر في الخامات،وخاصة أنني لم أكن أعلم أنه هناك توقيع بإسمي علي نموذج"2 مخازن حكومية"الا بعد الإطلاع عليه من لجنتكم الموقرة،وان هذا التوقيع ليس توقيعي إطلاقا وهذا للعلم".



تفاصيل أكثر ذكرنا بعضها في حلقات سابقة،والبعض الأخر وردت في هذه الإفادة الموجهة الي رئيس لجنة فحص الملفات المالية،وتؤكد ما جاء في المذكرة التي تحدثنا عنها.👇👇👇👇



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق