11‏/06‏/2024

فعلها أحد الأشقياء!!تفاصيل جديدة عن العبث في 4 توابيت أثرية بتل أبو بللو بالمنوفية..مستندات

علاء الدين ظاهر 

حصلت بوابة آثار مصر ضمن إنفراداتها الصحفية علي مستند يكشف تفاصيل جديدة أخري،وذلك فيما يتعلق بواقعة العبث الذي تم في توابيت أثرية في تل آثار أبو بللو زمام الطرانة مركز السادات بالمنوفية.



المستند عبارة عن محضر المعاينة التي تمت بتاريخ الجمعة 3 مايو الماضي،وقامت بالمعاينة لجنة ضمت مدير عام آثار المنوفية،ومدير تفتيش آثار وسط وغرب المنوفية،ومسئول حفائر المنوفية،ومفتش اثار وسط وغرب المنوفية،ومشرف أمن قطاعات الآثار بالمنوفية،وبحضور نوباتجية الأمن والحراسة المكلفة في ذلك اليوم طبقا لبرنامج النوباتجيات.



وطبقا لمحضر اللجنة،فقد تم الاخطار من أفراد الأمن والحراسة بقيام أحد الأشقياء بالتعدي علي موقع حفائر تل اثار أبو بللو،والعبث في بعض التوابيت الأثرية المكتشفة بالموقع،وعليه تم تشكيل اللجنة المحددة للإنتقال لموقع الحفائر،للمتابعة والوقوف علي حقيقة ماتم بالموقع.



وبمعاينة موقع الحفائر اتضح وجود اثار أقدام لشخص واحد،والذي قام بالعبث في عدد ثلاث توابيت حجرية وتابوت فخاري المكتشفة بالحفائر،وكانت أغطيتها بها شروخ وكسور،وقام الفاعل برفع الأجزاء المكسورة والعبث بالطبقة السطحية من محتوي التوابيت،والمتمثلة في رمال ناعمة مترسبة داخل التوابيت.



وقالت اللجنة في محضرها أنه بالإطلاع علي دفتر الأحوال الخاص بالأمن والحراسة بتل اثار أبو بللو،إتضح أنه مثبت فيه بالصفحة 126 وبرقم أحوال ( ح3) في 2/5/2024 في تمام الساعة 3.5 مساءا تمت مغادرة كل من"ع.م.ع" و "و.م.ا"موقع الحراسة المكلفين به علي الناحية الغربية وموقع الحفائر دون اخطار باقي أفراد الحراسة،والبند رقم ح 4 في تمام الساعة الثانية صباحا عودة كل من"و.م.ا" و "ع.م.ع"،والبند رقم ح 5 في تمام الساعة الرابعة صباحا وصول النجدة ومعاينة موقع الحفائر.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق