16‏/01‏/2021

مكافأة البريد تثير شجون العاملين في الآثار بعد صدمة ال 300 جنيه في عيدهم

علاء الدين ظاهر

قارن عدد من الأثريين بين المكافأة التي قررها لهم وزير السياحة والآثار في عيد الأثريين وقدرها 300 جنيه،وبين المكافأة التي حصل عليها العاملون في البريد مطلع يناير الحالي.


الأثريون وصفوا مكافاتهم بالهزيلة والمهنية لهم وهم حراس الحضارة،وطالبوا بمساواتهم بالعاملين في البريد الذين حصلوا علي مكافأتين،الاولي قدرها 1000 جنيه،والثانية قدرها 500 جنيه.


واثني الأثريون علي قرار مكافأة العاملين في البريد،حيث تضمن أن يتم الصرف خلال أيام قليلة،وذلك نتيجة جهودهم في العمل وتحملهم الظروف الصعبة خلال الفترة الماضية،وهو ما أثار شجون العاملين في الآثار.


كان العاملون في الآثار أطلقوا هاشتاج #مكافأة_مرفوضة و#اهانة_للاثريين،وذلك للتعبير عن رفضهم للمكافأة التي أقرها وزير السياحة والآثار لهم بمناسبة عيد الأثريين وقدرها 300 جنيه،وهو ما أثار غضب الأثريين وسخريتهم في نفس الوقت،خاصة أن المبلغ سيكون بعد الخصم أقل من ذلك،وهو ما لا يمكن به سد أي من متطلبات الحياة لهم.


وصاحبت الهاشتاج عبارات استهجان مؤلمة تعبر عن واقع صعب للأثريين،ومنها"شكرا يا فندم احنا بنشحتش"،كذلك "#شكراً_يا_سيادة_الوزير_احنا_مش_شحاتيييييين"و"والله احنا لو شحاتين مش هيعملوا فينا كده".


وتصاعد غضب الأثريين حتي طالبوا بإقالة الوزير والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار على خلفية إعلان قيمة المكافأة التي وصفوها بالمهينة، وذلك في عدة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي وأشهرها موقع فيس بوك.




هناك تعليق واحد: