17‏/12‏/2021

متحف الوثائق التاريخية بقصر عابدين..تاريخ تحكية رسالة تعزية وألبومات صور نادرة

علاء الدين ظاهر 

يعد متحف الوثائق التاريخية من أبرز المتاحف الموجودة في قصر عابدين،ويضم كنوزا تاريخية من الوثائق التي تشهد بدور ومكانة مصر،من خلال الأحداث المهمة التي تؤرخ لها هذه الوثائق.


ومتحف الوثائق التاريخية هو أحـدث الـمـتـاحـف التي افـتـتـحـت في مـتـاحـف قـصـر عـابـديـن،وذلك في   16/12/2004 ، ويحتوي هذا المتحف علي عدة وثائق تاريخية هامة من عهد " محمد علي باشا " وحتى الملك فاروق الأول آخر ملوك مصر .



واهم المعروضات بهذا المتحف شهادة فخرية للملك فؤاد من ايطاليا،ودبلومة فارس للخديوي عباس حلمي الثاني من فرنسا،ورسالة تعزية من ادولف هتلر للملك فاروق 1936.


وألبوم صور يحتوي علي صور زيارة ولي عهد إيران لمصر وزواجه من شقيقة الـمـلـك الأمـيـرة فـوزيـة، وألبوم صور من ثلاث أجزاء يحتوي علي بداية العمل في خزان أسوان.



والسجل الخاص بعقد زواج الملك فاروق الأول ملك مصر من الملكة فريدة بتاريخ 20يناير1938وكذا إشهاد الطلاق علي نفس الوثيقة بتاريخ 17 نوفمبر1948 م.


 والسجل الخاص بعقد زواج صاحب السمو الإمبراطوري محمد رضا بهلوي ولي عهد إيران من صاحبة السمو الملكي فوزية شقيقة الملك فاروق بتاريخ 15 مارس 1939 م وكذا إشهاد الطلاق علي نفس الوثيقة بتاريخ 16  أكتوبر1948 م.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق