30‏/12‏/2021

عبد اللطيف:زيارة الرئيس السيسي لأسوان أظهرت روعتها سياحيا وأثريا وأهلها الطيبين

علاء الدين ظاهر

قال الدكتور محمد عبد اللطيف عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة، إن ما يفعله الرئيس السيسي يفوق الخيال ويفوق التوقعات، وشئ لم يكن في أحلامنا أن يتحقق.


فكل هذه الأماكن جميلة للغاية ولكنها كانت منسية، وكانت أقصى طموحاتنا لغرب سهيل أن يزورها المحافظ أو الوزير المعني فإذا بالرئيس بنفسه يزور هذا المعلم الهام، ولمسنا بساطة وعفوية في تواجد الرئيس وسط الأهالي مما جعل الرسالة تصل كاملة.  


شاهد أيضاً 

مواقف إنسانية للرئيس السيسي في أسوان..وطفل رائع غني نوبي معاه


وتابع عبد اللطيف أن ما فعله الرئيس السيسي بزيارته دعاية سياحية بملايين الجنيهات،  حيث استعرض الرئيس الحرف التراثية الأصيلة المصرية والتي تندرج تحت التراث المصري اللامادي، وعرض الناس وهم يعملون بالنول اليدوي، بمثابة إعلان للعالم عن أصالة الصناعات اليدوية المصرية. 


كذلك لفت النظر أثناء حركة الرئيس السيسي باليخت لجمال طبيعة أسوان واعتدال مناخها، حيث تتمتع أسوان بمناخ يختلف عن مناخ أوروبا البارد أو مناخ الجنوب الحار، وقد عملت بأسوان مع البعثة الأثرية السويسرية والتي أشهد بأن أهلها خبراء في التعامل مع السائحين.


ويجب أن أوجه التحية لهذا الرجل العظيم وجهده الذي يلمس فينا جوانب كثيرة للغاية سواء ما يتعلق في تخصصاتنا من الآثار والسياحة، وكذلك الجانب الإنساني الذي يجعل مكانته تزداد في قلوبنا جميعًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق