24‏/06‏/2022

سفارة مصر في لاهاي تنظم فعاليات تروج للسياحة وإنجازات الدولة بالآثار والمتاحف..صور

علاء الدين ظاهر 

 نظمت السفارة المصرية في لاهاي بدار سكن السفير يوماً مصرياً لرابطة زوجات السفراء ورؤساء المنظمات الدولية المعتمدين في هولندا،وذلك في إطار أنشطة الترويج السياحي لمصر والتعريف بأهم الإنجازات المصرية في قطاعي الآثار والمتاحف.



تضمنت الفاعلية التي شهدت حضوراً لافتاً،عرضاً لعدد من مستنسخات الآثار المصرية والأعمال الفنية المرتبطة بالمرأة وملكات مصر القديمة،ثم تبعها رحلة افتراضية بالتقنية ثلاثية الأبعاد لأبرز معالم مصر الثقافية والسياحية. 



وقد شهد اليوم كذلك محاضرة ألقاها د. شريف شعبان استاذ التاريخ والفنون المصرية بكلية الآثار حول المتحف المصري الكبير وجهود إنشائه وأساليب انتقاء ونقل القطع المقرر عرضها بالمتحف.



فضلاً عن استعراض أقسام المتحف المصري الكبير وملحقاته من صالات فيديو وورش عمل ومعامل لترميم، والخطط المستقبلية لتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف في هضبة الأهرامات بالجيزة. 



كما تم عقد ورشة عمل تفاعلية حول اللغة المصرية القديمة تعرف خلالها الحضور على مبادئ فك رموز الكتابة الهيروغليفية وأدوات الكتابة ومهنة الكاتب في مجتمع مصر القديمة. 




واختتم اليوم بحفل غداء قدمت فيه السفارة مجموعة من المأكولات المصرية التي يعود اصول بعضها إلى حقبة مصر القديمة وتم تعريف المشاركين بمكوناتها.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق