13‏/08‏/2022

المرجئون والهيكلة وتحسين أوضاع العاملين..3 ملفات مهمة تنتظر وزير السياحة والآثار الجديد

علاء الدين ظاهر 

سيطرت حالة من السعادة علي أغلب العاملين في السياحة والآثار وذلك بعد الإعلان عن التغيير الوزاري،وتأكد رحيل الوزير السابق د.خالد العناني،وتولي د.أحمد عيسى طه عيسى أبو حسين الرئيس التنفيذى لقطاع التجارة التجزئة المصرفية بالبنك التجارى الدولى خلفا له،والذي تم اختياره وزيرا للسياحة والآثار.



وتنتظر الوزير الجديد عدة ملفات مهمة في قطاعي السياحة والآثار،خاصة موسم العمرة الجديد الذي بدأت الوزارة تستعد له منذ فترة واتخذت بعض الخطوات في ذلك،حيث من المقرر أن يبدأ رحلاته في أكتوبر المقبل وفقاً لقرار مجلس الوزراء.



كما ينتظر الوزير الجديد ملف غاية في الأهمية وهو ملف المرجئين من العاملين في الآثار،والذين لم يحالفهم الحظ في التثبيت خلال الدفعة الأخيرة،ويبلغ عدد المرجئين حوالي 591 متعاقد في الآثار،والذين يتمنون من الوزير الجديد إعادة حقوقهم الضائعة،خاصة أن كل أوراقهم كاملة ومستوفاة.



كما أنه أيضا من أبرز الملفات التي تنتظر الوزير الجديد إعادة هيكلة الوزارة بقطاعاتها وإداراتها المختلفة،كذلك مكاتب وإدارات مختلفة تابعة لمكتب الوزير،والتي تحتاج إلي تغيير كثير من قياداتها خاصة فيما يتعلق بالسياحة،والتي كانت تسيطر علي اختيارات الوزير السابق.



وتمني كثير من العاملين في الآثار من الوزير الجديد تحسين أحوالهم المعيشية والمالية ومرتباتهم،خاصة أنهم يقومون بعملهم علي أكمل وجه،متمنين له النجاح في إدارة الوزارة وملفاتها الثقيلة.



** السيرة الذاتية للوزير الجديد



# بدأ مسيرته المهنية عام 1993 م.


# حصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 2003 من جامعة كارولينا الشمالية في أمريكا


# حصل علي دورات إعداد القيادات والتخطيط الاستراتيجي والتمويل من عدة جامعات عالمية.



# تقلد في البنك مناصب منها رئيس القطاع المالي ورئيس التخطيط الاستراتيجي بين عامي 2003 و2008.


# العضو المنتدب لشركة البنك التجاري الدولي لخدمات الاستثمار البنكي بين 2005 و2010.


# شغل منصب رئيس مجلس إدارة (شركة كوريليس) بين 2013 و2015.


# رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات (فالكون جروب) بين 2012 و2014.


# ترأس لجنة المراجعة بالشركة القابضة المالية للطيران المدني وكان أحد أعضاء مجلس الإدارة فيها.



# رئيس لجنة البنوك والتمويل في غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة،وعضو مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية وومجلس إدارة شركة مصر للطيران القابضة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق