20‏/09‏/2020

متحف رشيد الوطني يعود بقوة لمسيرة نجاح شهد لها الجميع .. شاهد 140 صورة

 


علاء الدين ظاهر 

عاد متحف رشيد الوطنى مرة أخري إلي الحياة الثقافية والتاريخية في رشيد،وذلك بعد فترة توقف وغلقه ضمن الإجراءات الإحترازية التى إتخذتها وزارة السياحة والآثار الفترة الماضية في إطار إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

لمشاهدة الألبوم كاملا"140صورة"من هنا

المتحف وفريق العمل الذي يقوده سعيد رخا المدير العام نجح الفترة الماضية وقبل أزمة كورونا في تنفيذ عدد من الفعاليات وورش الحرف التراثية المتنوعة التى تميز بها المتحف خلال مسيرته وذلك فى إطار دوره فى التواصل مع المجتمع ونشر الوعى الثقافي والتاريخي.


وننشر هنا مجموعة صور ضمن 140 صورة تؤكد ما سبق،وترصد الورش المختلفة التي نفذها المتحف انطلاقاً من دوره خاصة التأكيد على الهوية الوطنية وأهمية رعاية تلك الحرف وعدم اندثارها بالتعاون مع المحافظة،ونقل الخبرات الحرفية للشباب لمواجهة البطالة والقضاء عليها،ومواجهة ظاهرة الهجرة الغير شرعية والتى تعانى منها المدن الساحلية ومنها رشيد.


ومن ضمن الورش النوعية والمتخصصة الناجحة التي أقامها المتحف المخترع الصغير والتصوير الفوتوغرافي والفن التشكيلي والصلصال الحرارى وغيرها،والتي وضع المتحف بالتعاون مع المشاركين في تلك الورش لمسات إبداع من تراث مدينة رشيد وتاريخها.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق