26‏/09‏/2020

بدأت بسيلفي وإنتهت بمسابقة وجوائز..جولة سراديب مع محبي الأثار في شارع المعز..صور

 

علاء الدين ظاهر

نظم فريق سراديب للوعي الأثري زيارة لشارع المعز وكنوزه المعمارية،وقد شارك فيها عدد من محبي وعشاق الآثار والتاريخ،وبدأت من مجموعة قلاوون الأثرية،حيث حرص أغلب المشاركين علي التقاط السيلفي هناك مع هذا الكنز المعماري الأثري.


ويضم فريق سراديب شريف هاشم متخصص في التاريخ والآثار ومصطفى حزين باحث تاريخي، وحسام زيدان باحث أثري ويشترك معهم إبراهيم محمد باحث تاريخي وأحمد بهجت باحث تاريخي.

وقال حسام زيدان:يقوم الفريق بعدد من الجولات الأثرية التي من خلالها يقومون بعمل ورش حكي تاريخي وشرح أثري وهو ما يلاقي اهتمام كبير من المهتمين بهذا المجال.


وقام الفريق بشرح دقيق للزخارف والفنون والعناصر المعمارية في الآثار الإسلامية والتي تعتبر درتها في شارع المعز لدين الله الفاطمي والذي يضم آثار من كل العصور، بدءً من العصر الفاطمي، والعصر الأيوبي، والعصر المملوكي، والعصر العثماني، وعصر أسرة محمد علي.

 

وعقب إنتهاء الجولة،نظم فريق سراديب مسابقة ثقافية عن أبرز ما تم شرحه من معلومات خلال الجولة عن الأثار،وكانت الجوائز مجموعة من الكتب المتنوعة عن التراث والأثار في مصر،وهو ما لاقي قبولا من المشاركين الذين إستحسنوا هذه اللفتة الجميلة من فريق سراديب.

يذكر أن الزيارة جاءت بالتعاون مع فريق موثقون للوعي والثقافة الأثرية وبوابة آثار مصر،وحضرها أحمد عبادة مسئول ومدير صفحة تاريخ أسرة محمد علي.






 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق