08‏/10‏/2020

مرشدة سياحية تتعايش مع تماثيل عائشة فهمي في الحزن والفرح علي النيل .. صور

علاء الدين ظاهر

تمتلك نجلاء فتحي المرشدة السياحية روحا مرحلة تطغي علي عملها،مما يجعلها تؤديه بدقة ونجاح،وقد ظهرت هذه الروح في زيارتها الأخيرة التي قامت بها الي قصر عائشة فهمى بالزمالك علي النيل.

وتتبني المرشدة السياحية نجلاء فتحي فكرة لخصتها في تعليقها علي زيارتها للقصر قائلة"مكان جميل فعلا وانا استمتعت بيه جداااااا،استنوني في مكان جديد واصورلكوا كل مكان جميل في مصر بلدنا الجميلة تشوفوه وتروحوه وتستمتعوا بيه".




القصر يستضيف حاليا النسخة الخامسة من معرض كنوز متاحفنا بعنوان"مختارات من الفن الأوروبي"،ويضم ١٠٠ عمل فني من مقتنيات متاحف الجزيرة ومحمود خليل وحرمه والفنون الجميلة بالإسكندرية.




وحرصت نجلاء فتحي أثناء جولتها في المعرض علي التعايش مع أعماله الفنية ما بين الحزن والفرح،وهذه الأعمال تتنوع ما بين تصوير زيتي ونحت لفنانيين  عالميين مثل جوجان وكلود مانيه وديجا وسيسلي وغيرهم.




وقالت المرشدة السياحية أن علي فهمي باشا شقيق عائشة فهمي هو من قام ببناء القصر علي الطراز الكلاسيكي عام 1907،وصممه المهندس الإيطالى أنطونيو لاشاك.


وعائشة فهمى هي كريمة على باشا فهمى كبير ياوران الملك فؤاد الأول،وبعد وفاته اشترت عائشة نصيب أخواتها في القصر ليكون ملكاً لها، بمبلغ 72 ألف جنيه في 6 مايو 1924.


وتزوجت عائشة فهمي من الفنان الراحل يوسف وهبي، وعاش معها في القصر لسنوات طويلة وتوفت في عام 1962.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق