25‏/12‏/2023

مستندات الوحدة الإنتاجية 2..تحركات غير مفهومة لخامات الترميم من الجمالية للمانسترلي وسر عبارة"لا يعلم عنها شيئ"!! .. تفاصيل

علاء الدين ظاهر 

تحدثنا في الحلقة السابقة عن التقرير الذي تم عرضه علي الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار،وذلك في ضوء القرار الصادر منه رقم 7151 بتاريخ 27-9-2023 بتشكيل لجنة لفحص الملفات المالية الخاصة بمشروعات الوحدة الإنتاجية ذات الطبيعة الخاصة،والاطلاع علي الملف المالي والفني الخاص بمشروع درء خطورة أسقف قصر المانسترلي،وكشفت اللجنة كثيراً من المخالفات وأوردتها في عدد 14 مخالفة ضمن التقرير الذي تم تقديمه إلي الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.



قرار 

وانتهينا في الحلقة السابقة إلي أن"ش.ع" أفاد في مذكرته أنه لم يتم توريد خامات الترميم الدقيق المخصص لمشروع قصر المانسترلي حتي 13-8-2023،حيث ان هذه الخامات تم عمل قرار بها من السلطة المختصة لتحديد القيمة التقديرية لها بتاريخ مارس 2023،وتم توريد بعض من خامات الترميم الدقيق بالقصر بمعرفة"م.ف"وتم شرائها ودخولها القصر بمعرفته في أغسطس 2023،وان"ع.ا"طلب منه البدء في تنفيذ أعمال الترميم ذاتياً،فطلب منه حل عقبة توريد الخامات.



خامات 

وقام"ع.ا"بسؤال المدير التنفيذي للوحدة الإنتاجية"هل الخامات متوفرة؟،فقام"ع.ك"بالرد"الفلوس موجودة عند المورد أول ما نطلب منه الخامات هيجيبها"،وذلك في حضوره وأمام"ع.ا"و"س.م"،وبعدها بأيام تم توريد بعض خامات الترميم للقصر بمعرفة"م.ف"،وانه لا يعلم بأن المقايسة تم توريدها وتم الفحص والاستلام بالقصر،وايضا لجان الفحص أو البت والترسية لهذه المقايسة،وانه نمي إلي علمه بأنه تم توريد بعض الخامات لاستكمال المقايسة إلي مقر الوحدة الإنتاجية بشارع المعز أكتوبر الماضي.



توقيع 

وأفاد"م.ف"بمذكرته أن"س.م"اتصل به يوم 13-6-2023 وطلب منه التوقيع علي محضر فحص الخامات والذي كان مؤرخا في 23-5-2023 كعضو لجنة 🤔🤨،وعندما استفسر منه كيف يقوم بالتوقيع علي محضر بتاريخ سابق،افاده أنه لا بد من التوقيع حتي تتم سرعة استصدار الشيك بقيمة المقايسة للشركة الموردة قبل أن تغلق الميزانية 🤨🤔 وحتي لا تفشل عملية توريد الخامات،وانه سوف يتم تحميل غرامات علي الوحدة وبناءا عليه قام بالتوقيع،وانه في يوم 13-8-2023 تقدم بطلب صرف الخامات والأدوات لزوم اعمال الترميم في وجود"ع.ك"و"س.م"ولم يتم استلام الطلب بشكل رسمي.



المُوَرد 

وقد استفسر"ع.ك"هل هذه الخامات كافية لأعمال الترميم؟ وتأشر منه أسفل الطلب هذه الخامات عرضة للزيادة والنقصان،وتم توفير الخامات عن طريق المسئولين بالإدارة،وانه قام بشكل دوري بطلب لتوفير كل الخامات،وكان يتم الرد بأن"ع.ك"طلب من المورد بإيقاف التوريد والاكتفاء بما تم صرفه،واكد ما جاء بأقوال"ش.ع.ا"بأن"ع.ك"صرح بأن الفلوس موجودة لدي المورد وسوف يتم توريدها عندما يطلبها منه،وقد تم توريد باقي الخامات وتم وضعها في الوحدة الإنتاجية بشارع المعز بتعليمات من"ع.ك".



مشمول 

وقد أفاد"م.م.ش"بمذكرته بما تم عمله من إجراءات مخزنية للأصناف الخاصة بمشروع قصر المانسترلي،وان استمارات الصرف وصورة أمر التوريد موقعة من"م.ف"،وطبقا لأمر التوريد كان يتعين التوريد بمخازن الوحدة الإنتاجية،الا أنه تمت إفادته بأن جميع الأصناف مشمول أمر التوريد تم توريدها بقصر المانسترلي في ضوء ما جاء بلجنة الفحص،وبالنسبة للأصناف الموجودة بكرفانات الوحدة الإنتاجية في الجمالية يوم 2-10-2023 لا يعلم عنها شيئ.



دفتر 

وقد تمت الإفادة من قبل مدير قصر المانسترلي بناءا علي خطاب رئيس اللجنة بشأن الإفادة عما تم إدخاله من خامات وأدوات خاصة بمشروع القصر أيام 22 و 23 مايو 2023 و 13 أغسطس 2023 بأنه من واقع دفتر أحوال المنطقة بأنه لا يوجد أي خامات تم تدوينها في دفتر الأحوال في تلك الأيام،وقد تمت موافاة اللجنة بكشف به الخامات المدونة من واقع دفتر الأحوال التابع للمنطقة،حيث تلاحظ من خلال الإطلاع علي ذلك الكشف تدوين يومي 17 و 21 اغسطس 2023 بدخول خامات ترميم دقيق للمنطقة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق